ضبط مدير شركة وهمية للاستثمار الزراعي في الجيزة

54

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بممارسة نشاط النصب والإحتيال على المواطنين وإنشاء شركة وهمية للاستثمار الزراعى.

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما النصب والإحتيال على المواطنين أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام (مدير شركة للاستثمار والتنمية الزراعية “بدون ترخيص” – مقيم بالجيزة “له معلومات جنائية”) بإنشاء شركة وهمية للاستثمار والتنمية الزراعية مقرها بمنطقة الشيخ زايد بالجيزة، وإتخذها وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامى في النصب والإحتيال على المواطنين بزعم تمليكهم أراضى استصلاح زراعى “وضع يد”، وقيامه بالإعلان على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي عن إمكانية حجز قطع أراضى بمقدمات بسيطة وإمكانية تقنين إجرائتها بسهولة – خلافًا للحقيقة – وتمكن من خلال ذلك من إستقطاب ضحاياه والإستيلاء منهم على مبالغ مالية تحت هذا الزعم.
عقب تقنين الإجراءات تنسيقًا وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم إستهداف المذكور بمقر الشركة المشار إليها بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد وأمكن ضبطه.. وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه.
وأمكن الإستدلال على عدد (6) مواطنين من ضحاياه، وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لواقعة إحتيال من قِبل المتهم بالأسلوب المشار إليه وحصل منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها نحو (650) ألف جنيه تقريبًا بزعم بيع قطع أراضى مستصلحة زراعيًا لهم.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

التعليقات مغلقة.