موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

تأخير الشيخوخة وعلاج حب الشباب.. 5 زيوت أساسية طبيعية تحتاجها البشرة

تُستخدم الزيوت الأساسية منذ ما يقرب من 6000 عام، بهدف تحسين صحة الشخص أو مزاجه، حيث تعمل الزيوت العطرية بطريقة سحرية لإفادة العقل والجسم والبشرة.

وهناك عدة أنوع من الزيوت الأساسية للوجه، والتي يمكن غرسها في الروتين اليومي للعناية بالبشرة، بهدف الحصول على بشرة نضرة ومتوهجة، ونشر موقع “أولت نيوز” مجموعة من هذه الزيوت، كالتالي:

* زيت الياسمين العطري:

هذا الزيت الشعبي هو زيت عطري زهري يوفر نفحة مفاجئة من النضارة والأفكار الهادئة، بالإضافة إلى أنه عنصر رائع لروتين العناية بالبشرة بسبب فوائده العلاجية والاسترخاء، حيث يعزز مرونة الجلد ويساعد على تأخير عملية الشيخوخة، ويقلل من جفاف وتهيج الجلد.

* زيت البشرة الحساسة

يتطلب كل نوع من أنواع البشرة زيتًا خاصًا يناسب هذا النوع ويحارب مشكلة الجلد، لذلك يجب استخدام زيت للبشرة الحساس المصنوع من مزيج زيت اللافندر وزيت البرتقال وزيت البابونج، حيث يساعد اللافندر في علاج التهابات الجلد، كما يعمل البابونج على تهدئة البشرة وتهدئتها، كما يمنح البرتقال بشرة متوهجة، وذلك عن طريق وضع 4-5 قطرات من هذا الزيت على وجه ورقبة نظيفين كل صباح ومساء.

* زيت الورد الأساسي

يُعرف زيت الورد الأساسي باسم ملكة الزيوت، وذلك لأن له خصائص مضادة للالتهابات، ومبردة، ومهدئة، حيث يتم استخدامه كتونر ويوفر الترطيب للبشرة الجافة، ويساعد في تجديد وترطيب البشرة، بالإضافة إلى أنه يخفف التوتر وينسق العقل ويوفر المزيد من الدورة الدموية.

*زيت الجرانيوم الأساسي

يساعد هذا الزيت الأساسي في الحفاظ على مرونة الجلد، حيث يزيد الدورة الدموية؛ ما يحسن مرونة الجلد ويساعد في تجديد خلايا الجلد، كما أنه يساعد في تقليل الندبات والبقع.

* زيت خشب الصندل العطري

زيت خشب الصندل العطري له رائحة خشبية دافئة ويستخدم على نطاق واسع في البخور ومستحضرات التجميل والصابون والعطور، بالإضافة إلى أنه غني بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ومضادة للتكاثر، وبالتالي فهو يعمل كعلاج واعد لحب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى مثل الأكزيما والصدفية، كما أنه يحفز إنتاج الميلانين في الجلد؛ ما يجعله مكونًا نشطًا في العديد من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة.

التعليقات مغلقة.