زاهي حواس يكشف سر الشعر الرائع للملكة تي

35

كشف الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، سر الشعر الرائع لمومياء الملكة تي، والدة الملك إخناتون، مشيدًا بجمالها وشعرها.

وقال حواس، في لقاء ببرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر»، مساء اليوم السبت: «المصري القديم كان يثبت الشعر قويا، ويجري عمليات تجميل ويحشي بين الجلد؛ ليكون لديه نضارة وجمال في العالم الآخر».

وذكر أنه تم التأكد من مومياء الملكة تي، من خلال دراسة بينت تطابق شعرها في التابوت مع خصلة شعرها المكتشفة، متابعًا: «كانت قوية جدا، ورغم ذلك تزوج عليها أمنحتب الثالث، تمثالها زي جوزها بالظبط».

وأضاف أن ما بنى الحضارة المصرية هو الاعتقاد في البعث والعالم الآخر، مضيفًا: «رمسيس الثاني صبغ شعره أحمر.. ولما بعتنا مومياء رمسيس باريس العالم اللي عالج المومياء سرق شعر الملك وحطها في الخزنة ورجعناهم تاني».

ووصل موكب المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، حيث استقبله الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار.

وانطلق، مساء اليوم السبت، موكب 22 مومياء ملكية، نقلت من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، بحضور مديرة منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وشخصيات دولية ومحلية معنية بالتراث الإنساني والعالمي.

 

التعليقات مغلقة.