5 أعمال منزلية يجب تجنبها في فترة الحمل

52

تعتبر فترة الحمل مرحلة حساسة في حياة المرأة، وذلك لأنها تحمل كائنا حيا جديدا داخل الرحم، ما يعني أنه يجب عليها أن تكون دقيقة في كل ما تفعله، لأن بعض الأنشطة آمنة لأداءها، بينما هناك أنشطة أخرى يجب تجنبها بأي ثمن.

ونشر موقع “إجلس فاين” بعض الأعمال المنزلية التي يجب على كل امرأة تجنبها خلال فترة الحمل.

* نقل الأثاث أو حمل أشياء ثقيلة

بعد الثلث الأول من الحمل، يجب تجنب أي مهمة تتضمن رفع جسم ثقيل الوزن أو تحريك أي جسم ثقيل، حيث يمكن أن يؤدي القيام بهذه الأعمال المنزلية إلى زيادة خطر الإصابة بإجهاد الظهر، حيث يحدث ذلك بسبب ارتخاء الأنسجة القاسية في المفاصل وقاع الحوض، وذلك أيضا بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل، ما يجعل الأم أكثر عرضة للإصابات.

* الوقوف لفترة طويلة جدًا

يجب تجنب أي مهمة تتطلب الوقوف لفترة طويلة، ومن المهم أيضا اتباع أسلوب الراحة في الصباح، خاصة عندما تعاني معظم النساء من مشكلة التعب أو غثيان الصباح، حيث يمكن للوقوف لفترة طويلة أن يضغط على القدمين، ما قد يؤدي إلى تورم والم في الظهر.

* تجنب الانحناء

لا ينصح بالمسح وغسل الملابس وتنظيف الأرضية وغيرها من الأعمال التي تتطلب الانحناء أثناء الحمل، حيث يمكن أن يسبب زيادة الوزن أثناء الحمل في حدوث تحول هامشي في مركز ثقل الجسم، ويمكن أن يكون الانحناء خلال هذا الوقت محفوفًا بالمخاطر بالنسبة للعصب الوركي، حيث يمتد من أسفل الظهر إلى الساق، لذلك يجب تجنب الانحناء أثناء الحمل.

* مهمة التسلق أو الموازنة

إنها فكرة سيئة أن تتسلق على كرسي أو سلم عندما تحمل وزن كائن حي آخر بداخلك، حيث يمكن أن يؤثر حمل الوزن الزائد على تناسقك العام ويمكن أن يخل بالتوازن، وقد يؤذي هذا الطفل أيضا، ما يؤدي إلى الولادة المبكرة أو انفصال المشيمة المبكر.

* استخدام مواد التنظيف الكيماوية أو المبيدات

تشير الدراسات إلى أن التعرض قبل الولادة لمادة البيبرونيل بتوكسايد، وهي مادة كيميائية شائعة توجد في المبيدات الحشرية، قد تضر بنمو دماغ الجنين، لذلك يجب تجنب المبيدات الحشرية ومنتجات التنظيف الأخرى، والبحث عن المنتجات الطبيعية الخالية من المواد الضارة والسامة.

التعليقات مغلقة.