للأمهات.. 7 طرق تجعل طفلك يمشي مبكرا عن المعتاد

48

رؤية الطفل الصغير يخطو خطواته الأولى أمر مميز للغاية، ولكن تعلم المشي ليس نزهة للأطفال في الحديقة، حيث يبدأ معظم الأطفال في المشي في أوقات مختلفة، ولكن دفعة بسيطة من الوالدين يمكن أن تجعلهم يخطون خطواتهم الأولى مبكرا.

ونشر موقع”مام دوت كوم” بعض الطرق التي يمكن من خلالها مساعدة الطفل على الانتقال من الحمل والزحف إلى المشي.

* الممارسة مبكرًا

كثيرا ما تكون الممارسة شيء مثالي عند الرغبة في تحضير الطفل ليخطو خطواته الأولى، وذلك عن طريق جعله يحاول الوقوف منتصبا واتخاذ خطوات صغيرة عندما يبلغ من العمر حوالي 7 أشهر، حيث يساعد ذلك في بناء ذاكرة العضلات وتدريب الطفل على الوقوف دون دعم، وببطء سيتمكن من اتخاذ خطواتهم الأولى.

* جعله حافي القدمين

قد تكون قلقًا بشأن اتساخ الأرضية، ولكن ينصح الكثير من أطباء الأطفال بإبقاء الأطفال حفاة القدمين في سنواتهم الأولى، وذلك لأن البقاء حافي القدمين يساعد الصغار على الشعور بالسطح، وتطوير وضعية معينة قد لا تحدث مع الأحذية، ويساعدهم ذلك أيضا على الوقوف بقليل من الدعم والمشي في النهاية.

* تقديم بعض حلوى العين لإبقائهما يمشيان

يستجيب الأطفال جيدًا للمساعدات البصرية والنغمات الموسيقية، لذلك يجب الاحتفاظ بألعابهم أو وجباتهم الخفيفة المفضلة على مسافة قصيرة منهم في بعض الأحيان كحافز لهم للمشي والاستيلاء على الأشياء، حيث تشير الكثير من الدراسات أيضًا إلى أن تشغيل الموسيقى والإيقاعات البسيطة يمكن أن تصقل مهارات الطفل الحركية لاتخاذ خطواته الأولى.

* وضعهم على الأرض

كثيرا ما يعتاد أحد الوالدين على حمل الطفل لفترة طويلة، ولكن مع نموه يجب وضعه على الأرض وتدريبه على ذلك، حيث يقول الخبراء إن الحمل المستمر قد يجعل الطفل أحيانًا كسولًا، ويبطئ مساره في المشي.

* تقوية أطرافهم وعضلاتهم

يمكن أن يساعد تدليك الأطفال في تغذية عضلاتهم وبناء جسم قوي.

* ما لا يجب فعله

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن للوالدين والأوصياء القيام بها لمساعدة الطفل على اتخاذ خطواته الأولى، ولكن من المهم أن تذكر أن الطفل يجب أن يكون جاهزًا تمامًا لعملية الانتقال، والتذكر أن الطفل سيمشي في النهاية عندما يستطيع، ولن يساعد إجباره على ذلك، كما يجب الحرص أيضا على عدم طلب المساعدة من الكثير من ألعاب المشي وتأكد من وجود مساحة كبيرة مؤمنة للطفل للتنقل.

* لا تتعجل عليهم

يبدأ بعض الأطفال في المشي حوالي 8-9 أشهر، بينما قد يستغرق البعض ما يصل إلى 15 شهرًا، حيث يعتبر أي وقت بين 9-18 شهرًا طبيعيًا بالنسبة للعمر، وذلك لأنه كلما طالت مدة التعليم، يعني فقط أن عظامهم تستغرق وقتًا لتشكيلها بشكل صحيح.

التعليقات مغلقة.