التخطي إلى المحتوى
ملك الأردن يصدر قرارًا عاجلًا بشأن المسئولين عن حادث «مستشفى السلط »

في تعهد جديد، أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، بمحاسبة  كل شخص قصّر في عمله وفي حماية أرواح الأردنيين، وذلك وفق نتائج التحقيق في حادث انقطاع الأكسجين عن مرضى كورونا بـ مستشفى السلط، والذي أودى بحياة 7 أشخاص.

وشدد الملك عبدالله الثاني خلال ترؤسه اجتماعًا لمجلس السياسات الوطني، أنه ليس “مقبولا أبدا أن نخسر أي مواطن نتيجة الإهمال”، وفقا لوكالة “عمون” الأردنية.

 

كما شدد ملك الأردن على ضرورة أن يكون كل مسؤول أو موظف، كبيرا أم صغيرا، على قدر المسؤولية، وإلا فليترك المجال لمن يريد أن يخدم الأردن والأردنيين.

 

وأوضح العاهل الأردني، أن المنصب ليس للترضية أو المجاملة، بل لخدمة الأردنيين والأردن بإخلاص، رافضا ما يروجه البعض بأن الإهمال أو الفساد هما ثقافة المجتمع.

 

وأوضح أن ثقافة الأردنيين، هي ثقافة الشرف والرجولة والكرامة، المستمدة ممن أسسوا الدولة من الآباء والأجداد، وهذا هو المعروف عن الأردنيين.

 

وأعرب الملك عبدالله الثاني عن تفهمه للصعوبات التي تواجه الأردنيين والأردنيات جراء الوباء، مشددا على أن بلاده ستتجاوز الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن من جائحة كورونا، والأوضاع الاقتصادية.