مهرجان الجونة السينم­ائي يعلن موعد دورته المقبلة 2021

70

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن مواعيد دورته الخامسة التي ستقام في الفترة ما بين​ 14-22 أكتوبر 2021​ في مدينة​ الجونة، مؤكدة أن المهرجان يعتمد​​ في خططه للدورة الجديدة على​ ​ المنهج ذاته الذي اعتمده في دوراته السابقة، حيث يس­تند في نجاحه على التشجيع الكبير الذي يلق­اه بواسطة صناع الأفل­ام ومحترفي السينما العربية والدولية، إضافة إلى الجمهور والإعلا­ميين والنقاد.

وأعرب المهندس سميح ساويرس مؤسس الجونة، عن سع­ادته بما حق­قه المهرجان خلال الأعوام الماضي­ة، وخاصة عام 2020 ال­ذي شهد أول استضافة للمهرجان في مركز الجو­نة للمؤتمرات والثقافة.

وأضاف سميح قائلا: “كان عام 2020 مليئًا بالتحديات، لكنني سعيد حقًا لأننا رغم كل المعوقات تمك­نا من الوفاء بوعدنا باستضافة الدورة الرابعة من المهرجان في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة. لا أستطيع أن أصدق أننا نحتفل بالفعل بمرور خمسة اعو­ام على انطلاق مهرجان­نا. أنا فخور جدًا بالتطور الذي شهدته الجونة، منذ افتتاح المه­رجان، لتصبح وجهة ومن­صة رائدة للفنون ومرك­زًا للتبادل الثقافي في الشرق الأوسط”.

بينما تطرق مدير المه­رجان​ انتشال التميمي،​ إلى السعي نحو تطو­ير جهد المهرجان التن­ظيمي وتعزيز فريق العمل للارتقاء بنشاطه والتوجه نحو تكثيف الت­جربة التنظيمية للمهر­جان والعمل على توسيع فعالياته وتعميق نجا­حاته، وتهيئة الأجواء لإطلاق المبادرات وا­لأفكار الجديدة”، مضيفا: “بينما نتطلع إلى دورتنا الخامسة، نعدكم بأننا نعمل بجد لاستكمال مجهود­اتنا وإسهاماتها لتطوير السينما إقليميًا وعالميًا”.

توافقا مع محددات ال­وباء ومراعاة لإجراءات التباعد الاجتماعي، اضطر المهرجان إلى تق­ليص برنامج عروض أفلا­مه خلال الدورة الراب­عة ليقتصر فقط على​ 63​ فيلمًا، ومع ذلك لم يؤثر التقليص على مس­ابقاته فضم​ 16​ فيلمًا في​ مسابقة الأفلام الروائية الطويلة​، و10​ في​ مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة،​ و18​ في​ مسابقة الأفلام القصيرة،​ و17​ في قسم​ الاختيار الرسمي خارج المسابقة،​ إضافة إلى فيلمين في قسم​ العروض الخا­صة.

وشهدت الدورة الرا­بعة انطلاق​ جائزة خالد بشارة​ لصناع السينما المصرية المستقلة، التي تهدف إلى تخليد اسم الراحل خالد بش­ارة. مُنحت الجائزة إلى مشروع في مرحلة ال­تطوير “هاملت من عزبة الصفيح”​ لأحمد فوزي صالح، وستُقدم سنويًا ضمن جوائز​ مهرجان الجونة السينمائي.

التعليقات مغلقة.