التخطي إلى المحتوى
رئيس النقل بالنواب: يجب سرعة البت في طلبات نزع الملكية لصرف التعويضات للمواطنين

اقترح رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، علاء عابد، سرعة البت في صرف التعويضات فيما يخص نزع الملكيات للطرق الداخلية والمحلية، بالإضافة إلى التنسيق بين اللجان التي تنزل على أرض الواقع، لتفعيل ملاحظات النواب الخاصة بدوائرهم ومشاكل المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب علاء عابد، لمناقشة بيان وزارة التنمية المحلية الذي سبق وألقاه وزير التنمية المحلية أمام البرلمان.

وقال عابد: “نزول النائب مع المسئول في الدائرة يعني مزيد من التعاون بين السلطتين، ووضع النائب أمام مسئولياته في نفس الوقت، خاصة أن نزول النائب للدائرة يكون لطلب خدمة عامة للمواطنين أهالي الدائرة وليس لصالح خدمة شخصية.

ومن جانبه، قال النائب أحمد سعد، عضو مجلس النواب، إن مركز الصف له طبيعة خاصة في الطرق الداخلية، متابعا: “17 عاما عندي طريق نصف متكسر والنصف الآخر مرصوف في الوقت الذي يستخدم الطريق 600 ألف نسمة، كما أنه يربط الصعيد بالقاهرة، ولا يوجد خدمات على الطرق مع الأخذ في الاعتبار أن الأهالي يطالبون برصف الطريق في المقام الأول، مبنعرفش نمشى على رجلينا”، مطالبا ممثل التنمية المحلية بتنظيم زيارة لمركز الصف، للوقوف على ما يتم بالمركز خاصة في الأحوزة العمرانية.

كما طالب النائب خالد عبد المولى، وضع آليات وأطر واضحة وصريحة بشأن رصف الطرق الداخلية، والتنسيق بين النواب والمحافظين فى هذا الصدد، حتى يشعر المواطن بالخدمات على أرض الواقع.