محافظ الشرقية عن موجة الطقس السيئ: الأمور جيدة ومستقرة حتى الآن

29

- Advertisement -

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن غرفة عمليات المحافظة تنعقد على مدار الساعة للتعامل مع موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد، مؤكدًا أن الأمور جيدة ومستقرة ومطمئنة حتى الآن.

وأضاف غراب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن المحافظة حددت منذ الموجة الماضية، أماكن تجمعات المياه حتى تكون نقاطًا لتمركز سيارات الوحدات المحلية؛ من أجل التدخل بشكل سريع حال هطول الأمطار.

ولفت إلى أن غرفة العمليات تتلقى شكاوى المواطنين وتتواصل مع كل الجهات كشركتي الكهرباء والمياه والصرف الصحي حال وجود مشكلات، مشيرًا إلى أنه متواجد داخل الغرفة؛ للاطمئنان على الوضع والتنسيق بين مختلف الجهات.

وأوضح محافظ الشرقية أن طريقة كسح المياه في القرى والعزب تختلف عن المدن، قائلًا إن شفط المياه يتم في القرى باستخدام سيارات المجتمع المدني أو معدات مجالس المدن؛ لحين تطويرها ورصفها وعمل شبكات جيدة لتصريف الأمطار.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء اجتماع مجلس المحافظين، مساء اليوم الاثنين، عبر الفيديو كونفرانس لمتابعة عدد من الملفات والمشروعات التنموية والخدمية بالمحافظات، ومتابعة الاستعدادات المختلفة، بالمحافظات لموجة الطقس السيئ.

اترك رد