أيمن سالم: يجب ضبط مستوى السكر في الدم عند المصابين بكورونا للشفاء سريعا بلا مضاعفات

28

- Advertisement -

قال الدكتور أيمن سالم، أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، إنه يجب على مريض كورونا ضبط مستوى السكر في الدم، للمساعدة في سرعة الشفاء لأن ارتفاع مستوى السكر في الدم يؤخر شفاء عدوى كورونا وقد يسهم في تدهور الحالة بحدوث عدوى من ميكروبات بكتيرية أخرى.

أكد الدكتور أيمن سالم، عدم وجود أساس علمي لمنع تناول السكر الأبيض لمريض كورونا غير المصاب بالسكري.. مشيرا إلى أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

يذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 176943 حالة من ضمنهم 136889 حالة تم شفاؤها، و 10250 حالة وفاة.. حيث إن وزارة الصحة والسكان تواصل رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

اترك رد