التخطي إلى المحتوى
أمن المنيا يفرج عن صاحب واقعة “الحمار من الجيزة لأسوان”

أطلقت أجهزة الأمن بمحافظة المنيا سراح المواطن بهاء الدين على محمد على، وشهرته “بهاء العمدة” وحماره، بعد ساعتين من التحفظ عليهما مساء  الإثنين، داخل قسم شرطة سمالوط، بعد ان القى ضابط نقطة شرطة قرية قلوصنا القبض عليه بسبب تجمهر المواطنين حوله.

كان العمدة قد وصل الى مركز سمالوط بالمنيا بعد بدء رحلته من الجيزة منذ 9 ايام والتى ستنتهى فى محافظة اسوان بهدف توثيق عادات وتقاليد قبائل الصعيد على حماره.

كشف مصدر أمنى بالمنيا ان أحد الضباط كان فى بجولة تفقدية، بقرية قلوصنا التابعة لمركز سمالوط، فوجده بصحبة حماره يجلس مع بعض الأهالي، فسأله عن هويته، ثم اصطحبه إلى نقطة الشرطة ومعه الحمار، وبعد التأكد من هويته ومعرفة سبب تواجده قرر صرفه ومعه حماره من نقطة الشرطة.

يذكر ان “بهاء العمدة”.. شاب عمره – 31 سنة –  من أبناء محافظة سوهاج، قرر أن يخوض رحلة تمتد من الجيزة حتى أسوان، مستخدمًا الحمار، للتعرف على الثقافات والعادات والتقاليد المختلفة في كل مركز وقرية.

وانطلق يوم 6 فبراير الجاري من محافظة الجيزة حتي وصل المنيا وتحديدا مدينة مطاي شمال المنيا، إذ استضافة أهالي عزبة لطف الله للراحة والمبيت، وبعدها واصل سيره الى سمالوط المجاورة حيث ترافقه سيارة ٧ راكب بها جميع احتياجاته الخاصة واحتياجات الحمار.

كان العمدة قد نشر اكثر من مرة بثا مباشرا على مواقع التواصل الاجتماعى معلنا هدف جولته الطويلة التي تمتد لمسافة تتجاوز الـ900 كيلو وقد تستغرق شهرًا كاملًا وهو التعرف على اللهجات والعادات والموروثات المختلفة في الصعيد وكذا التعرف على مسميات المدن والقرى واسباب تسميتها وخاصة الغريبة منها والبحث عن اصل هذه التسميات فى الكتب والمجلدات وايضا المواقف الطريفة والصعوبات التى تواجهه خلال تلك الرحلة الطويلة.