التخطي إلى المحتوى
عاجل.. المتحدث باسم التعليم العالي يكشف تفاصيل امتحانات الجامعات مع تطورات كورونا

ذكر المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، الدكتور حسام عبد الغفار، أن قرار وزارة التعليم العالي الحالي بخصوص عقد امتحانات الجامعات هو أن يتم عقدها في موعدها أي بعد انتهاء اجازة منتصف العام الدراسي، وذلك ما لم يحدث أي جديد فيما يتعلق بخصوص الوضع الوبائي لفيروس كورونا بمصر.

وفي مداخلة هاتفية له مع برنامج “التاسعة” الذي يُذاع على قناة التليفزيون المصري، قال الدكتور حسام عبد الغفار أن الضابط الوحيد لعقد الامتحانات في موعدها حاليًا مرتبط بتحقق بيئة آمنة صحية يمكن للطلاب من خلالها أداء الامتحانات.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم العالي أن اختيار الآلية المناسبة لعقد الامتحانات لن تُغير من طريقة مذاكرة الطالب الذي يتوجب عليه التركيز في دروسه والتعلم بهدف الحصول على فرصة في سوق العمل، وفيما يخص الوضع الوبائي لفيروس كورونا بمصر، فقد أشار الدكتور حسام عبد الغفار إلى أنه لا شئ مؤكد، إذ أنه من الوارد انخفاض أعداد الإصابات بكورونا أو زيادتها بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، وفي هذه الحالة سيترتب على ذلك  اختيار الآلية المناسبة لعقد الامتحانات، مؤكدًا على أنه سيتم إعلان كافة التفاصيل قبل عقد الامتحانات بوقت كافٍ للطلاب.

يُذكر أن رئاسة مجلس الوزراء كانت قد أصدرت قرارًا بتأجيل امتحانات منتصف العام إلى ما بعد اجازة الترم الأول، أي بعد 20 فبراير القادم.