الرئيس السيسي : من حق المصريين أن يحصلوا على كل احتياجاتهم بمواصفات عالمية

32

- Advertisement -

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، إن الدولة تعمل على تطوير مراكز تجميع الألبان بحيث تكون مطابقة للمواصفات العالمية، قائلا: “من حق المصريين أن تكون كل حاجاتهم مطابقة للمواصفات العالمية”.

وأضاف السيسى، معلقا على كلمة وزير الزراعة، خلال افتتاح مشروعات قومية جديدة في محافظة بورسعيد، أن تكلفة الشهادة بهذه المراكز الخاصة بالألبان والتي تصل إلى 50 ألف جنيه يتم توفيرها للوصول إلى العالمية.

واستكمل الرئيس: “نسعى لتوفير لكل مواطن مصرى وطفل لبن جيد جدا ومنتج جيدا جدا سواء بشكل مباشر أو في أدوات أخرى من الأجبان وغيرها”.

وأكد أن الدولة المصرية نفذت العديد من المشروعات الكبيرة في مجالات الزراعة والاستصلاح الزراعى والاستزراع السمكى، مشيرا إلى أن الأجهزة المعنية تواصل جهودها من أجل استكمال تطوير بحيرة المنزلة.

وأضاف: “لا يوجد مزارع موجودة هناك تحتاج إلى التطوير.. 250 ألف فدان داخل المنزلة يتحولوا إلى بحيرة تم الاهتمام بها وتنظيم الصيد فيها وفق سيطرة حقيقية على أعمال الصيد ومتابعة هذه الصناعة سوف تحقق اكتفاء ذاتي لكل العاملين في القطاع”.

وعن مشروع الفيروز ، أوضح أن هذا المشروع تكلفته مرتفعة بسبب المعايير الخاصة بالمشروع حيث معايير متكاملة وفق أصول الصناعة بداية من دخول المياه وتوزيعها ومعالجتها وجودة المياه وتأثير والغذاء الموجود فيها وبدون شك التكلفة مرتفعة..

وتابع الرئيس: بحيرة المنزلة الشغل فيها لم ينتهى.. ونسعى للانتهاء منها خلال هذا العام.. ويتم دراسة الموضوعات داخل البحيرة حتى نكون أمام بحيرة تنتج السمك بشكل كامل.. ونحقق استثمار كامل وحقيقي بشكل طبقا للأصول”.

التعليقات مغلقة.