التخطي إلى المحتوى
فيديو.. برلمانية: بيان رئيس مجلس الوزراء اليوم شيء مشرف أمام العالم
قالت الدكتورة غادة علي، عضو مجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأجزاب والسياسيين، إن بيان الدكتور مصطفى مبدولي رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب اليوم شيء مشرف أمام العالم.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن انخفاض معدل الفقر إلى 29.7% بعد أن كان 32.5 من أهم ما جاء ببيان رئيس مجلس الوزراء اليوم أما البرلمان، معقبة: «شيء بحاجة إلى أن نفتخر به أما العالم».
وأشارت إلى أن استقرار الدولة في الوقت الحالي يعد حائط سد أمام الجائحة، لافتة إلى انخفاض معدل التضخم لنسبة لم يصل لها منذ 14 عامًا وهي 5.7%.
وتابعت: «لابد أن نفتخر بوجودنا في دولة ثابتة الأركان وتدير الأزمة اقتصاديًا في ظل جائحة عالمية»، مشيدة بانتظام التصدير خلال أزمة فيروس كورونا.
وذكرت أنها كانت ترغب بأن يتضمن بيان الحكومة توضيحًا عن تساؤل وهو: هل الوقت المتبقي من خطة الحكومة 2018/2022 يكفي لتحقيق المستهدف منها؟، مشيرة إلى أن حجم صافي الاستثمارات الأجنبية في ظل كورونا والذي بلغ 14 مليار دولار يعكس مدى توافر الأمن بالداخل المصري.
وأوضحت أن استمرار عمل المشروعات القومية مع تطبيق الإجراءات الاحترازية ومتابعتها من قبل الدولة، كان من أهم عوامل جذب الاستثمار الأجنبي في ظل الجائحة.