التخطي إلى المحتوى
ختام فعاليات مؤتمر شعبة الكولسترول وتصلب الشرايين بجمعية القلب المصرية بالاسكندرية

احتتمت فعاليات مؤتمر  شعبة الكولسترول وتصلب الشرايين بجمعية القلب المصرية بمدينة الاسكندريةفى الفترة من ١٠ إلى ١٢ ديسمبر ٢٠٢٠.

قال رئيس المؤتمر الدكتور هشام صلاح الدين، أستاذ أمراض القلب و الأوعية الدموية بطب قصر العيني في تصريحات صحفية أن المؤتمر لهذا العام تمييز بمناقشة عدد من المواضيع الهامة مثل المستويات الحديثة المطلوبة في علاج الكولسترول و المبنية علي أساس خفض نسب الكوليسترول الضار طبقا لدرجة الخطورة علي المريض، بحيث تزيد درجة الخفض كلما ارتفعت نسبة الخطورة. كما شملت ايضا بعض المفاهيم الجديدة مثل استخدامات مواد جينية في علاج الكولسترول siRNA و العقاقير المستحدثة اللتي يمكن ان تؤخذ مرتين فقط في السنة لعلاج الدهون. كما ناقش المؤتمر ايضا موضوع الساعة و هو علاقة الكوڤيد ١٩ بأمراض القلب و بدهنيات الدم.

و قد تمييز المؤتمر ايضا بكونه مؤتمر (hybrid) يجمع بين كونه يشمل الحضور الشخصي لبعض المحاضرين و رؤساء الجلسات و بين كونه منقول عبر الأثير مما سمح باستفادة عدد كبير من الاطباء حتي في المناطق النائية.

و اضاف الدكتور هشام، ان مؤتمر هذا العام حظي باشتراك اساتذة متميزيين من انحاء العالم من ايطاليا و هولندا و الارجنتين مما ساهم في تبادل الخبرات في هذا المجال.

كما شارك فى المؤتمر نخبة من أكبر أساتذة القلب فى مصر كمحاضرين، ورؤساء جلسات، و عدد من شباب الأطباء والباحثين فى المناقشات والجلسات العلمية بهدف الوصول الي توصيات تصب في صالح المريض المصري.