موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

أول مصري يفوز بالسعفة الذهبية لمهرجان كان: ما حدث استثنائي

قال المخرج سامح علاء، أول مصري يفوز بالسعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي، إن توقع فوزه بالجائزة كان صعبًا، مشيرًا إلى أن المنافسة كانت تتضمن العديد من الأفلام التي لم يرها.

وأعرب خلال لقاء لبرنامج «فكر وفن»، المذاع عبر فضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء الخمس، عن سعادته بالمشاركة في مهرجان «كان»، قائلًا إنه شعر بالأمل في المنافسة والفوز بالسعفة الذهبية بعد رؤية الأفلام المشاركة.

وأشار إلى أن ما حدث هذا العام بفوز أول مصري بالسعفة الذهبية بمهرجان «كان» استثنائي، مؤكدًا أن السينما المصرية كانت متواجدة بشكل قوي في المهرجان، عبر السنوات الماضية.

ولفت إلى أنه شارك بفيلم «ستاشر» في مهرجان كان؛ لأنه الأخير الذي أنتجه شهر فبراير الماضي، قائلًا إن التمويل أكبر الصعوبات التي واجهها، واستغرقت ثلاث سنوات للوصول إلى تمويل مناسب.

وذكر أن كتابة قصة الفيلم بدأت منذ ثلاث سنوات، بالتعاون مع مطور السيناريو محمد فوزي، متابعًا: «عملنا على تطوير السيناريو بالتعاون مع منتج فرنسي في مصر، وبدأنا التصوير شهر فبراير قبل انتشار فيروس كورونا بشكل كبير».

وفاز الفيلم المصري القصير «ستاشر: أخشى أن أنسى وجهك»، للمخرج سامح علاء، بجائزة السعفة الذهبية، لأفضل فيلم قصير من مهرجان كان السينمائي، في دورته الخاصة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد