فيديو.. الأمومة والطفولة عن زواج طفلين في عين شمس: مازلنا في هذا المسلسل البغيض

108

علق صبري عثمان مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، على واقعة زواج طفلين بعين شمس بعد تداول فيديو الخطوبة، قائلًا: «مازلنا في هذا المسلسل البغيض من انتهاك حقوق الأطفال والممارسات الضارة لهم».

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، الذي يقدمه رامي رضوان عبر فضائية «dmc»، مساء الخميس، إن زواج الأطفال ممارسات قائمة على موروث اجتماعي وثقافي ولا أساس لها بالدين، منوهًا إلى أن الحادثة تكررت أكثر من مرة.

وأضاف أن زواج الأطفال له أضرار على المجتمع، ويؤثر على صحة الأم وعلى الأمن القومي المصري، متابعًا: «نسبة الوفيات عالية في هذا السن، ويؤثر على تعداد السكان يرفع مستوى الخصوبة ويؤثر على الدولة كلها».

وأوضح مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة أن الدكتورة سحر السنباطي، أمين المجلس، وجهت بمنح دعم نفسي للطفلة وإرشاد للأسرة بمخاطر الزواج وكيفية إيقاف المهزلة.

وأعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن إحباط زواج طفلين يبلغان من العمر 12 عامًا بمنطقة عين شمس بمحافظة القاهرة.

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن وحدة التواصل الاجتماعي بخط نجدة الطفل 16000 رصدت الواقعة بعد تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي حيث قامت إحدى السيدات «القائمين على تجهيزها للعرس» بنشر صور العروس.

التعليقات مغلقة.