موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

وزير التعليم ينشر فيديو حول تفاصيل الدراسة في العام الجديد

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، فيديو حول استعدادات الدولة للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٠-٢٠٢١.
ويعرض الفيديو الذي يمتد 33 دقيقة كيفية إدارة العملية التعليمية مع الحفاظ على سلامة كل أعضاء المنظومة التعليمية.
كما يشرح الفيديو طريقة التعلم هذا العام ومصادر التعلم المتنوعة لكل الطلاب وما تجهره الوزارة تحسبا لأى ظروف استثنائية.

ينطلق، اليوم، العام الدراسى الجديد فى المحافظات التى تستقبل الطلاب يوم السبت، على أن تنتظم جميع المحافظات غدا الأحد، وسط إجراءات احترازية ووقائية استثنائية اتخذتها وزارة التربية والتعليم لحماية الطلاب من فيروس كورونا.
ولتخفيف كثافة الطلاب بالفصول، قررت الوزارة تقسيم المراحل الدراسية على أيام الأسبوع، ليذهب التلاميذ بمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائى أربعة أيام فى الأسبوع، ومن الصف الرابع الابتدائى حتى الثالث الثانوى يومين فى الأسبوع، مع إعطاء مدير المدرسة الحرية فى وضع الجدول المناسب لظروف مدرسته.
وأتاحت الوزارة عددا من الوسائل التعليمية الأساسية لمساعدة الطلاب على المذاكرة وهى القنوات التلفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، منصة إدمودو Edmodo.org، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية، ليقوم الطالب بتدوين ملاحظاته ومناقشة المعلم فيها فى الأيام التى يذهب فيها للمدرسة، مع تطبيق الأنشطة فى المواد غير مضافة للمجموع الكلى.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد