موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

المشاط: مصر الدولة الوحيدة التي حققت نموا إيجابيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال 2020

قال الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن العالم بأكمله يدرس كيفية التعامل مع جائحة فيروس كورونا بالتوازي مع استمرار النشاط الاقتصادي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «Mbc مصر»، مساء الثلاثاء، أن الهدف من الاجتماع الوزاري لمجموعة مجموعة الـ24 التي شاركت به، هو عرض التوقعات بشأن الاقتصاد العالمي والمخاطر التي تحيط به وأهم السياسات التي تتيح للعالم أن ينمو مرة أخرى.

ولفتت إلى أن مصر الدولة الوحيدة التي حققت نموا إيجابيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال 2020، مشيرة إلى أنها ركزت على تلك النقطة خلال الاجتماع.

وتابعت أنها ذكرت خلال الاجتماع أن مشروعات البنية التحتية كانت الداعم الرئيسي للنمو الاقتصادي، منها النقل وتحلية المياه والطاقة المتجددة ومشروعات الإسكان الاجتماعي وغيرها.

وأضافت أنها طالبت خلال الاجتماع بالابتكار في مصادر التمويل المتعددة من المؤسسات الدولية، ومنها التمويل التنموي، مؤكدة أن تلك الفكرة ستساعد في سرعة التعافي من أزمة كورونا.

ولفتت إلى أن مؤسسات تمويل عديدة تنظر لتجربة مصر خلال أزمة كورونا كنموذج ناجح، مشيرة إلى أن خطة الإصلاح الاقتصادية وفرت إتاحة مالية.

ونوهت إلى أن الحكومة المصرية استطاعت أن تكون الأولى بالشرق الأوسط وغرب آسيا، في معالجة بعض السياسات الخاصة بالمرأة خلال أزمة فيروس كورونا، من خلال تنفيذ 21 إجراءً.

وشاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، في الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ24 والذي يضم محافظي صندوق النقد والبنك الدوليين، ويعقد افتراضيًا، ضمن فعاليات الاجتماعات السنوية خلال الفترة من 12-18 أكتوبر، في ظل الظروف العالمية التي فرضتها جائحة كورونا، بمشاركة السيد طارق عامر، محافظ البنك المركزي ومحافظ مصر لدى صندوق النقد الدولي، والسيدة كريستالينا جورجيف، مديرة صندوق النقد الدولي، والسيد ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد