موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

اليوم.. “تقدير المصلحة وتنظيم المباح” موضوع خطبة الجمعة

 موضوع خطبة اليوم الجمعة بـ«تقدير المصلحة وتنظيم المباح»، يأتى ذلك بالتزامن مع ثالث الجمع العائدة، في ظل الإجراءات الاحترازية، التى أعلنتها لجنة إدارة أزمة كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.
وتفتتح الوزارة، اليوم، نحو 130 مسجدًا جديدًا، على مستوى الجمهورية، من بينها 53 مسجدًا بمحافظة الشرقية، وذلك في إطار خطة الأوقاف لافتتاح 314 مسجدًا، خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر 2020.
وأوضح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن المساجد المقرر افتتاحها اليوم، 34 مسجدًا من تنفيذ وزارة الأوقاف، و96 مسجدًا بالجهود الذاتية، التى تمت تحت إشراف الوزارة؛ مشددًا على أن القيادة السياسية تبذل جهودًا حثيثة في تنظيم البناء، وعملية بناء دور العبادة بصفة خاصة، وإعادة عمارة بيوت الله (عز وجل)، بالمستوى الذى يليق بقدسية المسجد، وتوفير الجو الروحى للتعبد، على شاكلة ما تم في مسجد (الفتاح العليم)، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وما تم في مسجد (الصحابة) بمدينة شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء، وما تم في مسجد الشهيد الفريق أول عبد المنعم رياض، الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأوضح «جمعة»، أن الدولة حريصة على الرقى المعمارى، في كل المساجد، التى أنشأتها في المجتمعات العمرانية الجديدة، أو تلك التى أنشأتها بديلًا للزوايا أو المساجد التى كانت قد بنيت بالمخالفة في عرض الطريق، أو على حرم بعض المصارف أو الترع، أو حرم السكة الحديد ونحوها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد