التخطي إلى المحتوى
النواب يوافق للنيابة على سماع أقوال مرتضى في فيديو الإساءة للمصريين‎

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، على الاذن للنيابة العامة بسماع أقوال النائب مرتضى منصور في القضية رقم 20 لسنة 2020، بناء على طلب العضو المذكور، بدون اتخاذ أي إجراء أخر، الإ بعد استئذان المجلس، والمتهم فيه بسبب المصريين عبر فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأكد النائب إيهاب الطماوي وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن اللجنة أوصت في تقريرها بشأن القضية 20لسنة 2020، حصر استئناف القاهرة والمقيدة برقم 104 لعام 2020، فحص أخذ رأي المكتب الفني، وذلك لإبراء ذمته أمام الشعب المصري.
وقال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب: إن هذا الإجراء يقتصر على ادلآء النائب مرتضى منصور بأقواله أمام النيابة العامة، وذلك على طلب النائب نفسه لتبرئة ذمته.

وأشار إلى أن الآمر لن يتطرق إلى أتخاذ أية إجرءات أخرى، وقال :سماع الأقوال لا يجوز فيها اتخاذ أي إجراء ضد العضو، ودون ذلك يعد مخالفة دستورية، وعاود قائلا: الاذن بسماع الاقوال دون اتخاذ إجراءات الإ بعد العودة للمجلس.
كان النائب المذكور قد أشار إلى أن إحدى الدول المعادية لمصر”قطر”، قامت بفبركة جميع الفيديوهات المسيئة للمصريين والجنسية له.
وأشار إلى أن النادي الآهلي لا علاقة له بالموضوع من قريب أو بعيد، وانما المقصود هو اشعال فتيل بين جماهير النادى الآهلى والزمالك .