موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

ملخص وأهداف مباراة الأهلى وإنبى فى الدورى.. فيديو

حقق فريق الكرة الأول بالنادى الأهلىن الفوز على إنبى بثنائية نظيفة، فى أول ظهور له بعد توقف النشاط الرياضى بسبب جائحة كورونا، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على استاد القاهرة، فى المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الخامس عشر من بطولة الدورى الممتاز موسم 2019 /2020.

تقدم للأهلى محمد هانى فى الدقيقة 65 من عمر المباراة وجاء الهدف من تمريرة بينية طولية أكثر من رائعة عن طريق أيمن أشرف من وسط الملعب بإتجاه محمد هاني المنطلق خلف مدافعي إنبي داخل منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة برأسية مباشرة استغل بها التقدم الخاطئ للحارس محمود جاد عن مرماه ووضع الكرة داخل الشباك.

وعزز على معلول بالهدف الثانى فى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ومن ركلة حرة مباشرة للنادي الأهلي على يسار منطقة جزاء إنبي، نفذها علي معلول بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع لاعبي الفريقين ومن الحارس محمود جاد مباشرة إلى داخل الشباك.

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من:-

” محمد الشناوى –  محمود متولي – أيمن أشرف – علي معلول – محمد هاني – ‏ عمرو السولية – أليو ديانج – محمد مجدي أفشة – جونيور أجايي – جيرالدو – مروان محسن.‏

بينما لعب إنبى المباراة بالتشكيل التالى:-

“محمود جاد، علي فوزي، إبراهيم يحيى، عبدالرحمن عامر، رامي صبري، محمد بسيوني، محمد عرابي، أحمد العجوز، أحمد علي، عبدالرحمن عماد، كريم فؤاد، عمرو ناصر”.

وشهدت المباراة تجربة مسئولي الاستاد لتقنية الجماهير التفاعلية اقتداء بالملاعب الأوروبية لمنح المباريات جو من الحيوية.

بدأت المباراة بهدوء واضح من الفريقين وإنعدمت الخطورة على مرمى الفريقين بسبب الحذر الشديد من جانبهما وأن كان الأهلي الأكثر سيطرة وتهديداً لمرمى أنبي لكن دون ترجمة حقيقة لأهداف.

بمرور الوقت نشط أداء الفريقين وضغط الأهلي بكل قوة من أجل زيارة مرمى الفريق البترولي  وتعرض عمرو ناصر مهاجم أنبي للأصابة نتيجة الإصطدام بمحمد الشناوي قبل أن ينال ايمن أشرف بطاقة صفراء للخشونة معه أحمد علي لاعب أنبي.

وفي الدقيقة 31 توقفت المباراة لألتقاط الأنفاس وتناول المياه  قبل أن يتم إستئناف المباراة لكن دون خطورة حقيقية على المرمى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني ، حاول الأهلي الضغط على مرة إنبي ولجأ لسلاح التسديد وحاول إختراق حصون الفريق البتروي الدفاعية لكن دون جدوى ،وفي الدقيقة 59 أجرى فايلر المدير الفني للأهلي تغييرين دُفعة واحدة بنزول حمدي فتحي وبادجي بدلاً من ديانج ومروان محسن على التوالي.

ونجح محمد هاني في تسجيل هدف الأهلي في الدقيقة 64 مُستغلاً سيطرة الأحمر على مجريات اللقاء حيث تلقي هاني كرة جيدة من أيمن أشرف ولعبها “لوب” بشكل جيد في شباك إنبي وواصل الأهلي الضغط على أنبي لكن بادجي ظهر غير موفق قبل أن يشارك وليد سليمان بدلاً من جيرالدو في الدقيق 72.

وأزادات المباراة سخونة في الدقائق الأخيرة وأهدر باجي أكثر من فرصة كان من الممكن إستغلالها بشكل أفضل ودفع فايلر بمحمود وحيد في الدقيقة 85 بدلاً من محمد مجدي قفشة ، وطالب لاعبو أنبي بإحتساب ضربة جزاء لفريقهم بدعوى لمس الكرة يد أحد لاعبي الأهلي في منطقة جزاء الأحمر لكن محمود البنا رفض الأمتثال لرغبة لاعبي أنبي. بعد الرجوع لتقنية الفار ، وواصل الأهلي الضغط لينجح على معلول في تسجيل هدف الأهلي الثاني من ضربة حرة مباشرة في اللحظات الأخيرة بعهدها ينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثنائية نظيفة.

بهذه النتيجة، واصل الأهلى نغمة الانتصار بعد استئناف مشواره ببطولة الدورى المصرى، من أجل تعزيز صدارته لجدول ترتيب الدورى والتتويج باللقب هذا الموسم، للمرة 42 فى تاريخه، منفردًا بالمركز الأول برصيد 52 نقطة، فيما توقف رصيد إنبى عند النقطة إنبى 25 نقطة محتل به المركز الثامن.

هدف محمد هانى

هدف على معلول

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد