موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

عباس شومان عن مطالبة اللبنانيين لعودة الحكم الفرنسي: طامة لم تكن منتظرة

استنكر الدكتور عباس شومان عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ما يشاع حول توقيع عشرات الآلاف من اللبنانيين لعودة الحكم الفرنسي إلى لبنان.
وقال شومان في تدوينه على صفحته على موقع لتواصل الاجتماعي فيس بوك: “انفطرت قلوبنا مما حدث لإخوتنا في لبنان الشقيق،وجهود العرب مستنفرة لتخفيف حجم الكارثة”.
وأضاف: رغم المهام الجسام والظروف الصعبة التي تواجهها الدولة المصرية كانت حاضرة في أعلى مستوياتها ومؤسساتها من اللحظة الأولى، وعبر الأزهر الشريف عن ألمه وتعازيه ودعوات الشفاء للمصابين،ووجه على الفور الإمام الأكبر بإرسال قافلة طبية بها كافة التخصصات من كبار أطباء جامعة الأزهر، وطالب الإمام الأكبر العالم بمد يد العون والمساعدة للأشقاء في لبنان،وزاحمت تعليقات التعاطف والتضامن من كافة المواطنين على شبكات التواصل اهتماماتهم بالتحديات التي تواجهها مصرنا لحفظ الأمن القومي والماي.
وتابع: بين هذا الزخم والتفاعل إذا بنا نفجع بما لوصح لكان كارثة حقيقية وهي ما يشاع عن توقيع عشرات الآلاف من اللبنانين على عريضة تطالب بعودة فرنسا لحكم لبنان،ورغم انتشار هذا الخبر فأنا لا أريد تصديقه حتى لو كان صحيحا،وأظنه إن كان حدث فهو تصرف انفعالي نتيجة هول الحدث لن يقبله أحد حتى ممن وقعوا عليه إن كانوا قدفعلوا بالفعل. عاش لبنان عربيا حرا وسائر بلاد العرب والمسلمين.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد