التخطي إلى المحتوى
بيطري الشرقـية يشرف على ذبح 843 رأس ماشية وأغنام أضاحي بالمجازر المعتمدة

تنفيذاً لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بفتح المجازر الحكومية بمناسبة عيد الأضحى المبارك أمام جموع المواطنين

بالمجان لذبح الأضاحي ومنع الذبح بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة حفاظاً على سلامة لحوم الأضاحي وعدم تلوث البيئة، وتوقيع غرامات علي المخالفين ، وكذلك تكثيف التفتيش على محلات الجزارة ومحلات بيع وحفظ وتداول اللحوم بالإشتراك مع مباحث التموين والرقابة التموينية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين.

 

أكد الدكتور بركات محمد علي مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية أنه خلال أول وثاني أيام العيد.. قامت مديرية الطب البيطري بالإشراف علي أعمال ذبح ( 843 ) رأس ماشية و أغنام أضاحي بالمجازر التابعة للمديرية وذلك تحت الإشراف البيطري الكامل للحفاظ علي سلامة اللحوم مع الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية أثناء أعمال الذبح ، مشيراً إلي أنه تم تحرير ( 7 ) محاضر ذبح بالشوارع بالمخالفة لقرار المحافظ الصادر في هذا الشأن للحفاظ علي البيئة والحد من تفشي الأمراض والأوبئة.

 

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن ( إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم وقسم الصحة العامة والتفتيش على اللحوم ) بالتنسيق مع ( مباحث التموين بالزقازيق ) قامت بشن حملات تفتيشية على محلات الجزارة وشوادر بيع الحوم  وثلاجات حفظ وبيع اللحوم بمدينة الزقازيق، أسفرت عن تحرير ( 3 ) محاضر مخالفة وضبط 100 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية و421 كجم لحوم مجمدة مجهولة المصدر ..