موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الحجاج يؤدون طواف الوداع

أدى حجاج بيت الله الحرام، اليوم الأحد، مناسك طواف الوداع في نهاية موسم حج ١٤٤١ هـ، بعدما انتهى الموسم دون تسحيل إصابات بفيروس كورونا المستجد، ووسط إجراءات احترازية مشددة.
وكان الحجاج انتهوا من رمي الجمرات الثلاث، في مشعر منى قبل أن يتوجهوا إلى مقر سكنهم استعدادًا للذهاب إلى مكة المكرمة لأداء طواف الوداع.
وأكد مدير مطار الملك عبدالعزيز أن عدد رحلات حجاج الداخل هذا العام بلغ 25 رحلة للقدوم والمغادرة، وذلك من وإلى الوجهات التالية: الرياض، المدينة المنورة، الوجه، الدمام، القصيم، أبها، جيزان، تبوك، حيث تبدأ مغادرة الرحلات صباح غد. وهنأ محمد صالح بنتن وزير الحج السعودي، القيادة السعودية، والأمة الإسلامية بنجاح إتمام الركن الخامس من أركان الإسلام، في ظل الظروف التي يعيشها العالم من مخاوف تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأوضح أن موسم الحج تم وفق خطة تفصيلية إجرائية ووقائية؛ لإنهاء جميع المراحل بشكل آمن صحيًا، ووضع مسارات ملونة محددة تُحدد حركة الحجيج، إضافة إلى الملصقات الأرضية الإرشادية لترتيب توافد الحجيج في رمي جمارهم، بمتابعة ميدانية مباشرة من وزارة الحج والعمرة، وبتنسيق كامل مع القطاعات الأمنية والمدنية ذات العلاقة المشاركة في موسم حج 1441هـ، وفي وقت أجبرت فيه جائحة كورونا العالم على حبس أنفاسه لأكثر من 6 أشهر، حرصت حكومة خادم الحرمين الشريفين على إقامة شعيرة الحج، وسط الظروف الصحية العالمية الخاصة هذا العام.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد