التخطي إلى المحتوى
حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.. لجان دورية لضبط المخالفين لقرار منع ذبح الاضاحى بالشوارع بمختلف مراكز ومدن محافظةالشرقية
تنفيذاً لقرار الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رقم 7312 لسنه 2020 بمنع ذبح الأضاحي بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة ، وذلك حفاظاً على سلامه الذبائح من التلوث و الصحة العامة للمواطنين ، و في حالة المخالفة يتم تحصيل مبلغ 5 آلاف جنيه من المخالف ، وكذا عدم نقل جلود الأضاحي الا بتصريح من مديرية الطب البيطري وفي حاله المخالفه يحصل مبلغ ٥ آلاف جنيه.
كما قرر المحافظ حظر إقامة شوادر لعرض وبيع الأغنام والماشية الحية في الشوارع الرئيسية والميادين والحدائق إلا بعد الحصول على تصريح وفي حاله المخالفة يتم تحصيل مبلغ 3 آلاف جنيه من كل مخالف نظير رفع الإشغالات.
أكد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديريتي التموين والطب البيطري لتنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه و تشكيل لجان دورية لضبط المخالفين لقرار منع ذبح الاضاحى بالشوارع أو خارج المجازر المعتمدة واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.
وتنفيذاً لتعليمات المحافظ ..قامت رئاسه مركز ومدينه بلبيس بمتابعة التزام محال الجزاره بعدم الذبح إلا من خلال المجازر وكذلك التأكد من التزام الأهالى والجزارين بعدم الذبح فى الشوارع..وخلال المرور الميدانى تم تحرير ٢ محضر ضد أحد المواطنين المخالفين بنطاق الوحده المحلية بغيتة لقيامهم بالذبح في الشوارع ، كما تم تحرير ١٠ محاضر ضد بعض أصحاب محال الجزارة المتواجدين بداية من شارع بورسعيد حتي شارع المحطه وطريق المحكمة الجديدة ببندر المدينة وذلك لقيامهم بذبح الاضاحي بالشوارع.
وقامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالمرور الميدانى بمتابعة محال الجزارة للتأكد من إلتزام اصحابها بتنفيذ قرار المحافظ بمنع الذبح بالشوارع ..وتم تحرير ٢ محضر ضد بعض أصحاب محال الجزارة المخالفين بشارع هندسه الرى / طريق ملامس .
وتحرير محضر ضد صاحب جزارة بشارع وجيه اباظة والمتفرع من شارع ميدان الشهيد المنسى لقيامهم بذبح الاضاحى بالشوارع وتم توقيع الغرامة المالية المقررة عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
وفى سياق متصل ..قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحملة مكبرة لمنع الجزارين من الذبح بالشوارع فتم تحرير ٦ محاضر ضد بعض اصحاب محال الجزارة المخالفين بشارع فاروق وموقف المنصورة والحسينية وشارع طلبة عويضة وذلك لعدم التزام اصحابها بالذبح فى الأماكن المسموح بها قانوناً .
ويهيب محافظ الشرقية المواطنين الإلتزام بعدم ذبح الاضاحى بالشوارع او خارج المجازر المعتمدة حفاظا على سلامه الزبائح من التلوث و الصحة العامة للمواطنين.