موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الثانوية العامة 2020.. إعلان النتيجة خلال أيام

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأسبوع الحالي عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠.
وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قائمة الأوائل المبدئية للثانوية العامة ٢٠٢٠، تضم طلابا من القاهرة والجيزة، وكذلك من محافظات الصعيد.
ومن جهتها نفت وزارة التربية والتعليم، صحة نتائج طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن الوزارة ستعلن عن النتيجة وأسماء الأوائل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وأهابت بأولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق خلف من يسعون إلى الاحتيال عليهم بزعم إرسال نتيجة الثانوية العامة لهم.
وأعلن الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، عن الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠٢٠.
ويتردد أن المؤشرات الأولية لنسبة النجاح هذا العام مطمئنة، وقد ترتفع عن العام الماضي بمعدل بسيط، لافتًا إلى أن نسبة النجاح الثانوية العامة ٢٠١٩ جاءت ٧٨.٦٪؜.
وتأتي مراحل تجهيز نتيجة الثانوية العامة لاعتمادها بعد عيد الأضحى وهى مرحلة ترتيب الأوائل على مستوى الجمهورية.
وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده أونلاين بـ”فيديو كونفرانس”، الأسبوع الماضي، أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠ بعد عيد الأضحى.
وأشار شوقي إلى أن طلاب الصف الثالث الثانوي الذين يعيدون العام الدراسي فإنهم سيؤدون الامتحانات ورقيًا بنظام التقويم الجديد الذي يعتمد على “الأوبن بوك”.
واعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات “الدور الثاني” لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩- ٢٠٢٠ والتي ستبدأ يوم ٢٢ / ٨ / ٢٠٢٠.
يذكر، أنه سيتم فتح باب التظلم على نتيجة الدور الأول، مباشرة في اليوم التالى لإعلانها رسميا واعتماد نسب النجاح.
وحددت الوزارة الفئات المسموح لها بدخول امتحان الدور الثانى هم من رسبوا في الدور الأول في مادتين فأقل وكذا من قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في جميع المواد بسبب عذر قانونى، والطلبة الذين قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في مادة أو أكثر.
امتحانات الدور الأول للثانوية العامة بدأت ٢١ يونيو وانتهت ٢١ يوليو، ووصل عدد الطلاب المتقدمين للثانوية العامة: 667 ألفا و315 طالبا وطالبة وعدد لجان السير: 2216 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وعدد اللجان الفرعية: 56 ألفا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد