التخطي إلى المحتوى
شعراوي: التنبيه على القرى السياحية بعدم منع السباحة بالمايوه “البوركيني”
أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة سبق وأن طلبت من المحافظات الساحلية بالتنبيه على الفنادق والقري السياحية الخاضعة لها بعدم منع المحجبات من نزول حمامات السباحة أو الشواطئ التابعة لها بالمايوه الشرعى “البوركيني” طالما أنه ليس مصنوعًا من أي مواد لها تأثير أو ضرر على طبيعة المياه ولا يسبب آثارًا سلبية على الصحة العامة ومطابق للمواصفات الصحية.
وقال شعراوي إن المحافظين على تواصل مستمر مع أصحاب وملاك الفنادق والقرى والمنتجعات السياحية الخاضعة تحت إشراف المحافظات للتأكيد من تلك الضوابط والتي يتم وضعها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة في هذا الشأن.
جاء ذلك ردًا على ما تداوله بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” منذ عدة أيام حول منع نزول سيدة بالمايوه الشرعى “البوركيني” في حمام السباحة الخاص بأحد القري السياحية بالساحل الشمالي.
وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه وجه المحافظين بضرورة متابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلنتها اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا في القري والمنتجعات السياحية الخاضعة لها، وشدد شعراوي على ضرورة استمرار غلق الشواطئ العامة والحدائق والمتنزهات طوال أيام عيد الأضحى وعدم السماح بأي مخالفات في هذا الشأن، لافتًا إلى ضرورة تواجد دوريات أمنية بالتنسيق بين المحافظات ومديريات الأمن لمنع نزول المواطنين للشواطئ العامة حرصًا على سلامتهم.
وأكد شعراوي أهمية التزام القري السياحية والفنادق والمنتجعات الموجودة بالمحافظات الساحلية بالنسبة المقررة والمسموح بها في الشواطئ وحمامات السباحة حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين، لافتًا إلى ضرورة قيام اللجان التي تم تشكيلها بالمحافظات بالمرور والتفتيش لمتابعة تنفيذ تلك الإجراءات والاشتراطات التي تم إعلانها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين