التخطي إلى المحتوى
نبيل الحلفاوي يكشف تفاصيل التحاقه بفريق عمل «رأفت الهجان»

كشف الفنان الكبير نبيل الحلفاوي عن كواليس التحاقه بفريق عمل الملحمة الدرامية الوطنية “رأفت الهجان”، وتحت عنوان “الحكاية لها جذور” غرد الحلفاوي عبر “تويتر” بتفاصيل حكايته مع شخصية “نديم” التي قدمها بالمسلسل.

وقال إن الأمر بدأ باتصال من المخرج يحي العلمي يدعوه للمشاركة في الجزء الأول، وكان وقتها قد قرأ الرواية، فاعتذر له قائلا: “مشاركتي في العمل لن تكون إلا من خلال دور نديم”.. فرد العلمي بأن “نديم” غير موجود في الجزء الأول، فأجابه قائلا: “إذن لن أشارك”.

وقبل تصوير الجزء الثاني نشرت أخبار عن الاستعانة بالفنان كرم مطاوع لدور نديم، فاعتبر أن الأمر منتهيا، لكنه فوجئ باتصال من العلمي يطالبه للمشاركة فاعتذر.. فقال له العلمي: “ما أنا عاوزك في نديم”.. فسأله عن كرم مطاوع فجاء الرد أنه اعتذر.

وطالب الحلفاوي، مهلة حتى يقابل كرم مطاوع أولا عنه فوجده بصور عملا آخر، وذهبت إليه في موقع التصوير وسأله عن سبب الاعتذار، فقال إنه اختلف مع يحيى حول توقيت ظهوره، فطلب منه فرصه لأقنع العلمي، ولكن كرم مطاوع أخبره بأنه مشغول أيضا في أعمال أخرى، وأكد أن هذا موقفه النهائي، وتمنى له التوفيق في أداء الدور. فكان ما كان.

يذكر أن مسلسل رافت الهجان تم تقديمه في 3 أجزاء عن رواية مأخوذه من ملفات المخابرات المصرية للكاتب صالح مرسي، وشارك في فيه عدد كبير من نجوم الفن والدراما المصرية، ولعب الدور الأساسي في الأجزاء الثلاثة النجم محمود عبد العزيز.

وتم تقديم الجزء الأول في التليفزيون المصري من المسلسل في عام 1988 والجزء الثاني في 1990، والجزء الثالث والأخير في عام 1992، وتدور احداث العمل حول رأفت الهجان الذي زرعته المخابرات المصرية في قلب إسرائيل، واستطاع أن يحتل مكانة كبيرة في تل أبيب.