التخطي إلى المحتوى
اليوم.. استقبال طلبات الالتحاق بالشرطة إلكترونيًا للحاصلين على الثانوية لعام 2019
يستقبل موقع وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت اليوم الاثنين طلبات الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية للعام السابق (2019) للالتحاق بكلية الشرطة حتى يوم الخميس الموافق 30/7/2020 ولمدة (11) يومًا (من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت). https://www.moi.gov.eg
وبالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية للعام الحالي (2020):
• تبدأ اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 5/8/2020 حتى يوم الخميس الموافق 20/8/2020 ولمدة (16) يومًا (من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت).
(ثالثًا): بالنسبة للحاصلين على (الشهادة الثانوية من الخارج – الدبلومات الأجنبية) لهذا العام (2020) والعام السابق (2019):
• تبدأ اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 4/8/2020 حتى يوم الخميس الموافق 20/8/2020 ولمدة (17) يومًا (من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة).
(رابعًا): بالنسبة للحاصلين على المؤهلات الجامعية:
• تبدأ اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافــق 4/8/2020 حتى يوم الخميس الموافق 3/9/2020 ولمدة (31) يومًا (من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة).
إجراءات تقديم طلبات الالتحاق:
(1): بالنسبة لطلبة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية: يتم التقدم للالتحاق من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت، وكذا متابعة نتائج الاختبارات المختلفة عليه، حيث يتم اتباع الخطوات الآتيـة:
بعد الدخول على موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت يتم الدخول منه على صفحة أكاديمية الشرطة.
يقوم الطالب بإدخال (الرقم القومي – رقم الجلوس).
تظهر للطالب البيانات الخاصة به والتي تتضمن (الاسم – المجموع الحاصل عليه في الثانوية – اسم المنطقة التعليمية).
يختار الطالب يوم من بين ثلاثة أيام لأداء اختبار القدرات.
يظهر للطالب رقم اللجنة والرقم السري الخاص به الذي سوف يتواصل به مع موقع الأكاديمية.
ينوه للطالب بطباعة الإفادة الدالة على قيامه بالتقدم للالتحاق بالكلية والتي تحتوي على (إسم الطالب – رقم القيد – رقم اللجنة – تاريخ اختبار القدرات – تعليمات الأمن) من خلال الموقع المشار إليه.
ينوه للطالب بضرورة إحضار ( عدد 4 صور مقاس ” 4x 6 ” – شهادة الميلاد – بطاقة الرقم القومي – شهادة الثانوية العامة أو إيصال مكتب التنسيق أو بيان درجات معتمد من الإدارة التعليمية المختصة أو صورة ضوئية معتمدة طبق الأصل).
ينوه للطالب بطباعة نموذج طلب الالتحاق بالكلية، والقيام بملء البيانات المطلوبة، على أن يقوم الطالب بإحضار طلب الالتحاق عند حضوره لمقر الكلية.
عند حضور الطالب للأكاديمية، يسمح له بالدخول من البوابة رقم (5) بعد التحقق من حمله نموذج طلب الالتحاق، والتحقق من شخصيته من خلال بطاقة الرقم القومي الخاصة به، ثم يتوجه لمنافذ سداد الرسوم للحصول على ملف التقديم والنماذج الخاصة بوثائق التعارف.
يتوجه الطالب لمقر لجنته ليتسلم بطاقة التردد بعد ختمها بخاتم اللجنة والتي يسمح له بموجبها بالتردد على الأكاديمية.
في ذات اليوم يتوجه الطالب لمقر اختبار القدرات.
لمعرفة نتيجة اختبار القدرات يتم الدخول على موقع الأكاديمية المشار إليه عن طريق الرقم السري والرقم القومي، وفي حالة نجاح الطالب يتحدد له موعد اختبار (المقاس والقوام).
في حالة رسوب الطالب في اختبار القدرات لا يحق له الإعادة.
يتوجه الطالب إلى مقر لجنة اختبار المقاس وفي حالة إجتيازه بنجاح يتوجه لأداء اختبار القوام.
في حالة رسوب الطالب في اختبار المقاس لا يحق له الإعادة.
لمعرفة نتيجة القوام يتم الدخول على موقع الأكاديمية على شبكة الإنترنت، وفي حالة إجتيازه بنجاح يتوجه في اليوم التالي إلى مقر اللجنة الخاصة به ومعه عدد (4) صور شخصية وبطاقة الرقم القومي وبطاقة التردد ووثائق التعارف الخاصة بإجراء التحريات التي تم إستلامها مع ملف التقديم، والإقرارات الموجودة بالملف، لاستكمال إجراءات التقديم باللجنة قبل تحديد موعد الكشف الطبي.
في حالة رسوب الطالب في اختبار القوام يحق له الإعادة (بدون رسوم) ويتم تحديد موعد الإعادة إلكترونيًا.
يحضر الطالب لأداء الكشف الطبي ومعه بطاقة التردد وعدد (2) صورة شخصية وبطاقة الرقم القومي.
في حالة اجتياز الطالب للكشف الطبي يتوجه في اليوم التالي لأداء الاختبار النفسي.
في حالة رسوب الطالب في الكشف الطبي يحق له الإعادة بعد سداد الرسوم المقررة، ويتم تحديد موعد كشف الإعادة من داخل لجنة الكشف الطبي.
في حالة اجتياز الطالب للكشف النفسي،يتم تحديد موعد اختبار السمات الشخصية (بطارية 1 – بطارية 2) من خلال موقع الأكاديمية على شبكة الإنترنت.
في حالة رسوب الطالب في الكشف النفسي لا يحق له الإعادة.
في حالة اجتياز الطالب لبطاريتي السمات الشخصية يتوجه في اليوم التالي إلى مقر اللجنة الخاصة به ومعه عدد (4) صورة شخصية وملف التقديم بعد إستيفائه وإرفاق كافة المستندات، لتحديد موعد الاختبار الرياضي.
في حالة اجتياز الطالب للاختبار الرياضي يتحدد له موعد الكشف الطبي المتقدم.
في حالة رسوب الطالب في الاختبار الرياضي يحق له الإعادة بعد سداد الرسوم المقررة، ويتم تحديد موعد كشف الإعادة من داخل لجنة الطالب.
عقب انتهاء الطالب من الكشف الطبي المتقدم، يتوجه لإجراء اختبار تحريري عن طريق الحاسب الآلي في كتيب معلومات عن مصر ومعلومات عامة (الذي سيتم تسليمه مع كراسة الالتحاق)، تمهيدًا للمثول أمام لجنة الإختيار (الهيئة) في الموعد المحدد، حيث تقوم اللجنة بالمفاضلة بين الطلبة الذين اجتازوا الاختبارات السابقة وتوافر فيهم شرط السيرة المحمودة وحسن السمعة لهم ولأقاربهم حتى الدرجة الرابعة، وفقًا للمعايير المنصوص عليها في قانون أكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية.
ووافق وزير الداخلية على قُبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة وذلك على النحو التالي:
الحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية بحد أدنى مجموع (65%) لهذا العام (2020)، أو العام السابق (2019).
الحاصلون على درجة الليسانس في الحقوق (ذكور) بحد أدنى تقدير (مقبول) لهذا العام (2020)، أو العام السابق (2019).
الحاصلون على المؤهلات الجامعية في التخصصات التي تُمثل احتياجًا أساسيًا لقطاعات وزارة الداخلية (ذكور وإناث) بحد أدنى تقدير (جيــــد) لهذا العام (2020)، أو العام السابق (2019).
وذلك في إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشُرطة وتعديلاته، والقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية وتعديلاته.