صرح الدكتور هشام مسعود أن المبادرة الرئاسية شهدت إقبالا غير مسبوق ومتزايد من المواطنين المصابين بالأمراض المزمنة والغير سارية حيث تم الكشف على ١٣ ألف و٨٣٦ مواطنا منذ انطلاق المبادرة حتى الأن وإصدار قرارات وزارية لهم للعلاج على نفقة الدولة، وأنه سيتم صرف الأدوية للمنتفعين من قرارات العلاج على نفقة الدولة أو الخاضعين للتأمين الصحي بكميات تكفي لثلاثة أشهر وتوصيل العلاج للمرضى الغير قادرين لمنازلهم، وأنه تم توفير القوى البشرية من الأطقم الطبية والإدارية اللازمة للمبادرة وتدريب الفنيين علي ادخال البيانات في البرنامج ..
قال إنه تم إطلاق حملات تجوب المدن والقرى لتوعية المواطنين بأهمية الكشف الطبي للعلاج من الأمراض المزمنة والغير سارية وتكليف الرائدات الريفيات بالوحدات الصحية بتكثيف برامج التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين بالمبادرة وتوصيل العلاج للمرضي الغير قادرين لمنازلهم، وانه تم تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية في جميع مواقع تنفيذ المبادرة الرئاسية بتكثيف التطهير والتعقيم في اماكن المبادرة وإلزام المشاركين فيها بارتداء الكمامات لحمايتهم من كورونا وللحد من انتشار الفيروس.

