موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

مديرية الزراعةبالشرقية : عقد برامج تدريبية للمرشدين الزراعيين وتنظيم حقول إرشادية بنطاق المحافظة

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب أن المحافظة لاتألوا جهدا في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم من خلال تفعيل دور المرشدين الزراعيين وتوفير الأسمدة الزراعية الصيفية لتحسين وزيادة انتاجية المحاصيل الزراعية.
وجه محافظ الشرقية بضرورة تكثيف الندوات الإرشادية التوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتوعيتهم بضرورة إستخدام أحدث الأساليب العلمية في زراعة المحاصيل لتحقيق أعلى إنتاجية للفدان ولتحقيق الإكتفاء الذاتي بما يساهم في زيادة الدخل القومي.
وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ أعلن المهندس علي لاشين مدير عام الزراعة عن قيام إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بالتعاون مع أعضاء اللجنة العلمية بمركز بحوث الأرز بتنظيم يوم حقلي إرشادي مزروع بمحصول الأرز صنف سخا 108 بقرية طاروط التابعة لإدارة الزقازيق الزراعية وذلك لمتابعة التجميعات الإرشادية الخاصة بتوفير المياه في الأنشطة الزراعية وتلقي أسئلة وإستفسارات المزارعين والرد عليها.
أضاف مدير عام الزراعة أنه في إطار الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الشامية تم تنفيذ برنامج تدريبي لأخصائي الذرة بنطاق المحافظة لتوعيتهم بطرق المعاملات الزراعية لمحصول الذرة وكيفية الوقاية من الآفات والأمراض التي تصيبه وكذلك كيفية الوصول إلى تحقيق أعلى إنتاجية لمحصول الذرة وتوفير إستهلاك المياه.
أشاد المزارعون بدور مديرية الزراعة في تنظيم الندوات الإرشادية لتوعيتهم بكيفية إستخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة لتحقيق أعلي إنتاجية للمحاصيل الزراعية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد