محافظ الشرقية: يوجد 63 إصابة بكورونا فى المحافظة.. وعزلنا 177 منزلًا

128

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه يوجد 63 حالة إصابة بفيروس كورونا في المحافظة، مشيرا إلى أن الأمر تحت السيطرة .

وتابع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك 177 منزلا تحت الحجر و949 شخصا مخالطين للحالات المصابة تم عزلهم وتوفير كل متطلباتهم.

وذكر محافظ الشرقية أن المصانع تلتزم بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على العاملين فيها، مؤكدا أن الوضع غير مقلق.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أكد على إستمرار غلق المساجد وتعليق كافة الأنشطة الجماعية بالمساجد، ويقتصر رفع الأذان من المساجد فقط دون الزوايا والمصليات، بناءا على قرارات وزارة الأوقاف بإستمرار غلق المساجد وتعليق كافة الأمور والأنشطة الجماعية خلال شهر رمضان المبارك، بالاضافة الى حظر إقامة الموائد فى محيط المساجد أو ملحقاتها وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخدها الحكومة المصرية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المحافظ، في بيان له ، أن وزاره الاوقاف قد أصدرت منشوراً لمديرية الأوقاف ، بأنه لا مجال على الإطلاق لأي ترتيبات تتصل بالإعتكاف فى المساجد هذا العام ، وفتح المساجد لن يتم إلا في حالة عدم تسجيل أي حالات إيجابية جديدة , وتأكيد وزارة الصحة على عودة الحياة إلى طبيعتها وأن التجمعات والجماعات لم تعد تشكل أي خطر على نشر العدوى بفيروس كورونا.

التعليقات مغلقة.