قرارات جديدة بخصوص امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كليات الطب

145

كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي، عن قرارات جديدة للمجلس الأعلى للجامعات، بخصوص امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كليات الطب، حيث سيعامل طالب السنوات الأولى والثانية والثالثة معاملة طالب سنوات النقل، بينما يعامل طالب السنوات الرابعة والخامسة والسادسة معاملة طالب الفرق النهائية، وفي حالة المقررات المنتهية في الفصل الدراسي الأول، ترصد هذه المقررات بدرجاتها وتقديرها، بالإضافة إلى تعميم البحوث على طلاب العلاج الطبيعي لفرق النقل بالكامل.

وأوضح المصدر، لـ”الشروق”، أنه لا يتم احتساب أعمال سنة للفصل الدراسي الثاني 2019-2020 لفرق النقل، ولا تحتسب أعمال سنة كذلك للمقررات الممتدة لفرق النقل وتحتسب أعمال السنة لطلاب الفرق النهائية فقط، وفي حالة إذا كان الطالب محمل بمقررات تخلف من فصول دراسية سابقة يمتحن الطالب هذه المقررات بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة ويرصد له درجات وتقدير وفقا للقانون وتعقد تلك الامتحانات عقب امتحانات الفرق النهائية لكل الطلاب.

وتابع: “في حالة الطالب الباقي للإعادة أو المتقدم للامتحانات من الخارج في فرق النقل المختلفة، يمتحن الطالب في المقررات الدراسية المتقدم لها بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة ضمن جدول مقررات التخلف ويرصد له درجة وتقدير وفقا للقانون واللوائح المنظمة”.

وقال إنه سيتم تحديد موعد الامتحانات سواء النظرية أو العملية بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة مع منح الطلاب فترة زمنية ملائمة قبل إجراء الاختبارات، وتعقد الامتحانات بالنظام العادي المتعارف عليه قبل فترة تعليق الدراسة.

في سياق متصل، وافق المجلس الأعلى للجامعات، على إنشاء وحدة جديدة تحت مسمى “الاختبارات الإلكترونية” بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بأمانة المجلس الأعلى للجامعات، في إطار المشروع القومي لتطبيق استخدام الاختبارات المميكنة بالحاسب الآلي لجميع طلبة الجامعات في كل التخصصات.

ومن المقرر طبقا لنص قرار المجلس الأعلى للجامعات، أن تتولى الوحدة الإشراف على وحدات الاختبارات الإلكترونية بالجامعات الحكومية المصرية، والإشراف على تنفيذ المشروع الحالي الخاص بميكنة الاختبارات الإلكترونية، بالتعاون مع وحدات الاختبارات الإلكترونية بالجامعات، وكذلك متابعة سير وتنفيذ الاختبارات الأكاديمية المميكنة بالجامعات.

التعليقات مغلقة.