بالفيديو.. رسائل السيسي لطمأنة ومساعدة المصريين العالقين في الخارج

90
كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمواصلة الجهود الحالية لإعادة المواطنين العالقين في الخارج بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم، وفق تصور متكامل الجوانب، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد وبما يتسق مع الإجراءات الصحية والاحترازية الخاصة بإحكام الدخول عبر منافذ الدولة.
وقال الرئيس السيسي لجميع المصريين العالقين بالخارج: “بطمنكم… حتى لو ظروفنا صعبة مش هنسيبكم”
كما بدأت 22 رحلة استثنائية تنظمها وزارة الطيران لإعادة المصريين العالقين، والرحلات تنطلق من مطار القاهرة وتعود على الحجر الصحي في مرسى علم، بناء على توجيهات الرئيس السيسي بمواصلة إعادة المصريين العالقين بالخارج قررت مصر للطيران وآير كايرو تسيير رحلات طيران.
تنظم وزارة الطيران المدني بالتنسيق مع وزارات الخارجية والهجرة والسياحة 22 رحلة استثنائية لإعادة المصريين العالقين بالخارج في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في ظل فرض العديد من الدول قيود على حركة الطيران المدني، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 1.
وتم تسيير رحلة إلى بيروت والرياض فيما يشهد اليوم الخميس الموافق 23 من أبريل الجاري تسير 7 رحلات إلى كل من واشنطن والمغرب وأمستردام وموسكو والبحرين وبومباي، وجوانزو بالصين أما يوم الجمعة فتنظم الشركة 3 رحلات إلى واشنطن وجوهانسبرج وبانكوك وكوالالمبور.
جميع الرحلات ستقلع من مطار القاهرة الدولي على أن تعود جميع الرحلات إلى مطار مرسى علم الدولي مقر الحجر الصحي الإجباري الذي حددته وزارة الصحة للاطمئنان على صحة المصريين العائدين من الخارج.
شركة إيركايرو ستنظم عدة رحلات أيضا خلال نفس الفترة وتبدأ من اليوم الخميس إلى كل من فرانكفورت والمالديف والجزائر وبرشلونة، كما تسير يوم الجمعة رحلتين إلى أثينا وبلجراد وتسير الشركة أيضا يوم الأحد الموافق 26 من أبريل الجاري رحلة إلى فرانكفورت والاثنين الموافق 27 أبريل رحلة إلى كييف والثلاثاء الموافق 28 أبريل رحلة إلى جاكرتا والأربعاء 30 أبريل رحلة إلى أديس أبابا.
جميع الرحلات تتم الآن بالتنسيق بين وزارة الطيران المدني والخارجية المصرية ووزارتي الهجرة والسياحة وذلك لعودة جميع المصريين العالقين من الخارج.
هناك 5 رحلات استثنائية خلال تعليق حركة الطيران المدني بمصر حيث يصرح لشركات الطيران التي تنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري على أن تصل الرحلات فارغة وتغادر بركابها.
التصريح برحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية كما يصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى مصر، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية.

التعليقات مغلقة.