قرار هام من «التعليم» بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية

150

أرسل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي، خطابًا رسميًا لجميع المديريات التعليمية بالمحافظات، يعلن فيه عن عدم عقد أي لجان امتحانية في الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي.

وأوضح “شوقي”، أنه تقرر استبدال امتحانات الإعدادية بتنفيذ مشروع بحثي في كل مادة من المواد الدراسية التي تضاف إلى المجموع الكلي للطالب.

وأشار وزير التعليم، إلى أنه يمكن تنفيذ المشروع البحثي للطلاب بشكل فردي أو في شكل مجموعات، على أن يكون الحد الأقصى للمجموعة 5 طلاب.

وأكد وزير التعليم، أنه يمكن الاستعانة في إعداد هذا البحث ببنك المعرفة المصري، ويمكن تقديمه إلكترونيا عبر المنصة الإلكترونية التي أعدتها الوزارة أو ورقيا إلى المدرسة.

وأضاف أنه في حال اجتياز الطالب بنجاج للمشروع البحثي، يحصل على الدرجة النهائية المخصصة لكل من مواد الفصل الدراسي الثاني.

وشدد على أن يتولى مدير مديرية التربية والتعليم في كل محافظة، إعداد وتجهيز النتائج النهائية للطلاب في ضوء النتائج الحاصل عليها الطلاب في الفصل الدراسي الأول، وفي المشروع البحثي بالفصل الدراسي الثاني، ثم يتم عرضها على المحافظ لاعتمادها كنتيجة نهائية للعام الدراسي الحالي في المحافظة.

وأوضح أنه في حالة عدم تقديم المشروع البحثي في المواد التي تضاف للمجموع، أو عدم اجتيازها، لا تحتسب له درجات الفصل الدراسي الثاني، وتحتسب درجة الطالب في هذه الحالة في ضوء امتحان نتيجة الفصل الدراسي الأول فقط.

 

التعليقات مغلقة.