متحدث الحكومة ردًا على سؤال لميس الحديدي عن استمرار الحظر في رمضان: لا مفر

156
علق المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على انقضاء الفترة الثانية من الحظر الجزئى التى ستنتهي يوم 23 أبريل ومستقبل الإجراءات الاحترازية على مدى شهر رمضان، قائلًا: “لا مفر من استمرار حظر التجوال الجزئي على مدى شهر رمضان المبارك في ضوء معطيات تزايد الأعداد الإصابات اليومية”.
وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية للإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج القاهرة الآن، أن الإقدام على تخفيف الإجراءات الاحترازية في شهر رمضان يفسد كافة الإجراءات الاحترازية السابقة، مشيرًا إلى أن اللجنة القومية لأزمة كورونا ستنعقد هذا الأسبوع لتحديد ساعات الحظر خلال شهر رمضان.
وأكمل متحدث الوزراء، نأمل أن يكون شهر رمضان فرصة لتقليل الإصابات مع قلة خروج الناس في الشوارع في الصباح ووجود الحظر في الليل، موضحًا أنه في نهاية شهر رمضان الكريم ستعاد النظر في الإجراءات وفقًا للمستجدات.
أعلنت وزارة الصحة والسكان، يوم الأحد، عن خروج 31 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 732 حالة حتى اليوم.
وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1001 حالة، من ضمنهم الـ732 متعافيًا.
وأضاف أنه تم تسجيل 112 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم شخص أجنبي، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة.

التعليقات مغلقة.