بـ25 مليون جنيه.. تجهيز 6185 سريرا لاستقبال حالات كورونا

111
أعلنت نيڤين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تجهيز عدد من المدن الجامعية ومراكز الشباب في عدد من المحافظات، بالتنسيق مع وزراء الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي الشباب والرياضة وعدد من رؤساء الجامعات لاستقبال الحالات المصابة فيروس كورونا، وذلك في إطار خطة الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.
وأوضحت القباج أنه تم حتى الآن تجهيز ٦١٨٥ سرير بتكلفة ٢٥ مليون جنيه من بنك ناصر الاجتماعي والمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي.
وأشارت إلى أن الوزارة قامت بتجهيز بعض الأماكن التي تم تشغيلها فعليًا من قبل وزارة الصحة وهي المدينة الجامعية بالدقهلية ومركز شباب أبو قير بالإسكندرية والمدينة الشبابية بالطود بالأقصر والمدينة الجامعية بأسيوط وبيت الشباب بالبلاجات بالإسماعيلية والمدينة الجامعية بالمنيا والمركز العلمي للشباب والرياضة بدمياط بطاقة استيعابية ٢٧٨٥ سريرا.
وأضافت وزيرة التضامن: “كما قامت الوزارة ايضًا بتجهيز المدينة الجامعية بحلوان والمدينة الجامعية بقنا وفي انتظار بدء تشغيلها من قبل مديرية الصحة بطاقة استيعابية ٥٢٠ سريرا، بالإضافة إلى بعض الأماكن التي ما زالت تحت التجهيز ومنها المدينة الجامعية بجامعة عين شمس ودار مؤسسة أهل مصر والمدينة الجامعية بسموحة بالإسكندرية ومقر اليونسكو بالمنوفية، والتي من المقرر لها أن تستوعب ٢٨٨٠ سريرا”.
وأكدت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي تعمل على عدة محاور في التعامل مع أزمة الكورونا بداية من تطهير وتعقيم كل المنشآت والهيئات التابعة للوزارة وجميع دور الرعاية إلى توفير المواد الغذائية للقرى التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا وتم عزلها إلى محور دعم الأسر المتضررة من الأزمة والتي تأثرت مصادر دخلها نتيجة توقف الأنشطة الاقتصادية.

التعليقات مغلقة.