محافظ الشرقية: فتح مدارس ومراكز شباب لصرف المنحة لتخفيف الزحام بمكاتب البريد

88

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن المحافظة واجهت مشكلة الزحام على مكاتب البريد فى عدد من مراكز المحافظة، منها مراكز مشتول السوق والحسنية وعدد آخر من المراكز، وأن سبب هذا الزحام هو بساطة المواطنين بتلك المراكز، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل على توزيع المواطنين على عدد من المدارس ومراكز الشباب.

وتابع غراب، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساء dmcالذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، أنه يجب على المواطنين أن يكون لديهم وعى أكبر بشأن الخطر الحقيقى من انتشار الفيروس الذى قد ينتج من الزحام.

وواصل غراب، أنه تم التنسيق مع وزير الاتصالات لتدارك هذه المشكلة فسوف يتم فتح العديد من المدارس ومراكز الشباب بجوار مكاتب البريد لتخفيف الزحام على تلك المكاتب، ويجب على المواطن أن يعلم أن عملية الصرف ستتم لكل المستحقين فلابد من الهدوء وعدم التكالب على صرف المنحة.

من ناحية آخرى يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية، حملات توعية بعدد من قري الشرقية، لتوعية السيدات بطرق انتقال فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه، وشارك في الحملات عدد من الرائدات الريفيات بقري مركز فاقوس ومركز الزقازيق ومدينة القرين ومركز بلبيس ومدينة أبوحماد، وتم التواصل مع أكبر عدد من السيدات بالقري ونقل طريق الوقاية من الفيروس، وتوعيتهم بضرورة القيام بأعمار النظافة والتعقيم بصفة مستمرة، لتوعية السيدات بطرق انتقال فيروس كورونا.

ومن القرى التى زارها المجلس، كفر كشك وميت العز والدميين وأكياد البحرية بمركز فاقوس، وقرية حانوت بمركز كفر صقر، وقرية جزيرة السعادة، وقرية 5 خفرع بصان الحجر.

وكان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قد أعلن عن تدعيم الأكمنة الأمنية الثابتة والمتواجدة على مداخل ومخارج المحافظة والآخرى الفاصلة بين محافظة الشرقية والمحافظات الآخرى بفرق طبية وقائية يتكون كل فريق من مراقب صحى ومتطوعين مدربين من جمعية الهلال الأحمر مزودين بالمهمات الوقائية لتوقيع الكشف الطبى على الوافدين للمحافظة.

التعليقات مغلقة.