التخطي إلى المحتوى
فيديو.. الوزراء للعمالة غير المنتظمة: أي رسالة تصلك من رقم بخلاف 2030 غير حقيقية

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة ستبدأ في صرف المنحة الاستثنائية التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي للعمالة غير المنتظمة يوم الاثنين المقبل، مشيرًا إلى استمرار الصرف لمدة أربعة أيام.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن العامل المستحق للصرف ستصله رسالة على الهاتف المحمول توضح إرشادات والمكان والموعد المخصص للصرف من الرقم 2030، مناشدًا العمال: «أي رسالة ستصلك من أي رقم بخلاف 2030 غير حقيقية».

وأشار إلى أن الرسالة ستصل إلى العامل قبل 24 ساعة من موعد الاستحقاق، ذاكرًا أن مكان استلام المنحة، البالغ قيمتها 500 جنيه، إما أقرب مكتب بريد للإقامة، أو أقرب فرع لبنك التنمية والائتمان الزراعي.

وذكر متحدث الوزراء أن الدولة قسمت مجموعات الصرف على الأيام الأربعة؛ لمنع التكدس في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، مناشدًا من لم يستطع صرف مستحقاته في اليوم المخصص له بالانتظار حتى يوم الخميس.

ولفت إلى مد الدولة يوم آخر لمن تخلف عن الصرف حتى يحصل على المنحة، مؤكدًا أن الدولة استنفذت جهودها في تنقية قاعدة البيانات الخاصة بالعمالة غير المنتظمة.

وأوضح «سعد» أن البعض أدخل أسماء لمتوفين وأطفال أعمارهم خمس سنوات من أجل الحصول على مبلغ لا يستحقه، قائلًا إن كل المسجلين على قاعدة البيانات الآن مستحقون لمنحة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا مقدارها 500 جنيه شهرياً لمدة 3 أشهر، فضلاً عن قيام صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة بالبدء فوراً في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان صرف مرتبات العمالة المنتظمة المتضررة.