التخطي إلى المحتوى
تجربة الدواء الياباني الجديد لكورونا على 320 حالة خارج مصر: النتائج مبشرة
(FILES) In this file photo taken on October 22, 2014 anti-influenza Avigan tablets produced by Japan's Fujifilm are displayed in Tokyo. - Japan's Fujifilm has begun clinical trials to test the effectiveness of its anti-flu drug Avigan in treating patients with the COVID-19 new coronavirus, after reports of promising results in China. "The trial will be conducted on 100 patients until the end of June 2020," a company spokesman told AFP on April 1, 2020. (Photo by Kazuhiro NOGI / AFP)

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، عن إجراء تجارب دوائية للعلاج الياباني الجديد على 320 حالة خارج مصر، مضيفًا أن النتائج مبشرة، وأن هناك تنسيقا مع وزارة الصحة لإدراجه في بروتوكل العلاج المعمول به في مستشفيات العزل لعلاج مرضى كورونا.

وأوضح عبدالغفار، في تصريحات صحفية ، أن وزارة التعليم العالي تتواصل مع دول مختلفة عبر الملحق الثقافي التعليمي بشأن برتوكولات العلاج المعمول بها في تلك الدول، من بينها إيطاليا وإنجلترا والصين.

وقال إنه منذ نحو شهر تواصل الملحق الثقافي في اليابان بشأن علاج جديد لكورونا تمت تجربته وكانت نتائجه مبشرة وإيجابية مع كثير من الحالات، وعلى الفور عرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، الأمر على رئيس الجمهورية، والذي كلفه بالحصول على عينات وإجراء تجارب دوائية لها في القاهرة.

وأكد أمين مجلس المستشفيات الجامعية، أن وزير التعليم العالي يترأس عددًا من اللجان العلمية البحثية بشأن الوصول إلى مستجدات الأمور لفيروس كورونا، مستنكرًا عدم تسليط الضوء على دور البجث العلمي ومجهودات الفرق الطبية العلمية البحثية.

وأشار إلى أن العالم أجمع مازال يستكشف (كوفيد 19) ويرصد كل ما يتعلق به، وأن لجنة الفيروسات في مصر تتباع وتتواصل مع منظمة الصحة العالمية.