مستشار رئيس الوزراء: لا تصالح في مخالفات البناء نهائيا

113

أكد هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن الدولة لن تسمح بعودة ما كان يحدث سابقًا من البناء المخالف، فضلًا عن تحويل كل قضية بناء مخالف إلى النيابة العسكرية، معقبًا: «أي بناء مخالف سيتم هدمه وإزالة المخالفة ولا تصالح في مخالفات البناء نهائيًا»، وفقًا لتعبيره.

وأضاف «يونس» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة الآن»، المذاع عبر فضائية «الحدث العربية»، مساء الأحد، أن الدولة قطعت شوطًا كبيرًا في تطوير المناطق العشوائية الممتلئة بحالات البناء المخالف، مشيرًا إلى أن الأهالي في تلك المناطق كانوا يعيشون بشكل غير آمن يودي بحياتهم إما صعقًا بالكهرباء أو الضرر من مخرات السيول.

وأشار إلى أن الدولة متأهبة لإزالة أي مخالفة تنفيذًا لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة التحرك مع أي مخالفة بناء أو تعدي على أراضي الدولة، ذاكرًا أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شدد على التعامل بحسم وشدة مع أي مخالف للبناء خلال اجتماعه مع وزير التنمية المحلية ووزير الداخلية، بحضور مجموعة من المحافظين ومديري الأمن.

وأكد المستشار الإعلامي للوزراء أن أجهزة المدن الجديدة يتعاملون مع أي محاولة للبناء المخالف، قائلًا إن محافظات الدلتا التي تحوي أجود أنواع الأراضي الزراعية بها أعلى نسبة لمخالفات البناء، وفقًا للواء مجمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

ولفت إلى أهمية الأراضي الزراعية وخاصة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، موضحًا: «البناء المخالف على هذه الأراضي يضر المجتمع بالكامل ويقلل الحصة من الأراضي الزراعية التي تمثل الأمن الغذائي للدولة».

التعليقات مغلقة.