أول تعليق من محمود سعد بعد تصريحات الشلولو.. اعرف قال إيه “فيديو”

157

رد الإعلامى محمود سعد، على تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بسبب استضافته للدكتور مجدى نزيه، الذى صرح بأن أكلة الشلولو، المنتشرة فى صعيد مصر، قادرة على علاج فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19″، “مش احنا أول ناس تتظلم.. الحاكم بأمر الله اتظلم بردو”.

1
وقال سعد، فى مقطع فيديو نشره عبر حسابه على انستجرام: “مش أنا أول واحد يتظلم فى حكاية الشلولو دى.. أنا والدكتور مجدى نزيه، فالحاكم بأمر الله، بردو اتظلم لما قال الملوخية أو الملوكية، فيبدو إن الأقدار هتبقا كده بقا لما نتكل ونودع بقا، يقولك آه محمود سعد بتاع الشلولو، هزروا واتبسطوا زى ما انتوا عاوزين، معنديش أى اعتراض خالص، الشخصية اللى بتشتغل فى التليفزيون من حق الناس أن ترى فيها كما ترى”.

وكان تصريح الدكتور مجدى نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للتغذية، أثار موجه من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث قال فى برنامج تلفزيونى إن تناول أكلة الشلولو يساعد فى مقاومة فيروس كورونا التاجى “كوفيد 19″،  وهو التصريح الذى أثار الكثير من السخرية والجدل على السوشيال ميديا، وجعل الكثيرين يتساءلون عن هذه الأكلة التى كان وقع اسمها غريبًا على مسامع الكثيرين.

2
وبعد الجدل المثار على السوشيال ميديا حول تصريحاته التلفزيونية عن أكلة الشلولو التى وصفها بأنها “من أكفأ مدعمات المناعة ومن أكفأ مضادات الكورونا وغير الكورونا”، تراجع الدكتور مجدى نزيه عن تصريحاته، وقال لـ”اليوم السابع” إنه “لا علاقة بين أكلة الشلولو وفيروس كورونا” وأضاف: “ما فيش حاجة ممكن تقاوم فيروس كورونا غير إنك تستخبى أو تحتجب أو العزل، وده اللى قاله المتخصصون، الفيروس مستجد وما حدش يعرف عنه حاجة“.

وأوضح رئيس قسم التثقيف بالمعهد القومى للتغذية: ما يجب على الفرد عمله هو رفع الكفاءة الحيوية بالجسم، ومكونات أكلة الشلولو داعمة لرفع تلك الكفاءة الحيوية، وتساعد فى علاج الكثير من المشاكل الصحية، حيث إن 30% منها ثوم مفيد جدًا للجسم،  وهى كثيرة الليمون مما يعزز فيتامين سى ويعد من مضادات البكتريا، وهذان المكونان يفيدان الصحة جدًا ويقاومان أى فيروس ممكن أن يهاجم الجسم، كما أن هذه الأكلة  تعد أرخص أكلة مفيدة ممكن أن يتناولها المصرى البسيط لتساعد فوائدها على تعزيز الكفاءة فى الجسم وبالتالى يمكن للجسم مهاجمة الفيروسات.

وأكد “نزيه”: أن العزل والبقاء فى المنزل هو الشيء الوحيد النافع لمقاومة فيروس كورونا، هذا مع التغذية السليمة من تناول الخضراوات الطازجة، والسلطة، الينسون النجمى، البصل الثوم، الليمون وهذا يعزز رفع الكفاءة فى جسم الانسان ويعطيه القوة لمحاربة أى فيروسات ممكن أن تهاجمه.

التعليقات مغلقة.