جامعة حلوان تطرح برنامج البكالوريوس المكثف في التمريض

139

طرحت كلية التمريض جامعة حلوان، تحت رعاية دكتور ماجد نجم رئيس الجامعة وإشراف الدكتورة صفاء صلاح عميد كلية التمريض برنامج البكالوريوس المكثف في التمريض لتخريج ممرض يساعد في التنمية المجتمعية من خلال المشاركة مع الفريق الصحي في تقديم رعاية تمريضية مميزة تعتمد على خلفيات علمية مختلفة لتحقيق الجودة في الرعاية الصحية وحل مشكلات المجتمع. 

ويهدف البرنامج إلى تلبية حاجة المجتمع إلى ممرضين مؤهلين يساهموا في حل مشكلة نقص الأعداد التمريضية، وتقديم مسارات مهنية جديدة لتحقيق التنمية المجتمعية، وتقديم حلول لمشكلة البطالة من خلال خلق مسارات مهنية تعتمد على العلوم المختلفة، مساعدة خريجي الأنظمة التعليمية الأخرى على الحصول على درجة علمية في التمريض وتغيير مسارهم المهني، توثيق الصلات بين العلوم المختلفة وعلم التمريض مما بساعد في خلق علوم بينية تحقق التنمية في المجتمع، تطوير مهنة التمريض من خلال إعداد كوادر ذو خلفيات علمية مختلفة.

ويشترط البرنامج للقبول أن يكون المتقدم من الحاصلين علي شهادة البكالوريوس أو الليسانس بمعدل تراكمي لا يقل عن ٦٠ ٪ وتكون شهادة الثانوية العامة له شعبة علمي، وكذلك أن تكون اللغة الأجنبية الأولى الحاصل عليها الطالب هي اللغة الإنجليزية، واجتياز اختبارات القبول، والفحوصات الطبية، والمقررات التأهيلية للالتحاق بالبرنامج. 

ويتميز برنامج المكثف بقدرته على تحقيق أهداف تعليمية في إطار زمني أقصر من البرامج التقليدية، ويتلقي الطلاب فيه نفس عدد الساعات السريرية لنظائرهم في البرامج التقليدية. 

ويؤهل البرنامج طلابه للحصول على درجة البكالوريوس في علوم التمريض من الدرجة الجامعية الثانية عقب اجتياز مدة البرنامج ٢٤ شهر بالإضافة إلى ٦ أشهر امتياز ويتضمن البرنامج ٦ فصول دراسية بدون فواصل بالإضافة إلى الفصل التمهيدي.

التعليقات مغلقة.