التخطي إلى المحتوى
«مستقبل وطن» ينظم مبادرات اجتماعية وحملات تعقيم بعدد من المحافظات

نظمت أمانات حزب مستقبل وطن بالمحافظات، اليوم الخميس، عددا من المبادرات الاجتماعية وحملات تطهير وتعقيم الأماكن العامة والقرى، وتوزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجا، وتوفير بعض المستلزمات الطبية للقطاع الصحى.

ففى محافظة بنى سويف، تسلمت مديرية الشئون الصحية الدفعة الثانية من وسائل الوقاية والكشف على أعراض كورونا التى قدمها حزب مستقبل وطن.

وأوضحت الدكتورة منى عبد الله أمين التنظيم بالحزب ببنى سويف، أن الحزب قدم 5 آلاف كمامة و٩ كاشفات حرارة وعدد من بدل العزل والكزالك للعمال القائمين على تطهير القرى.

ومن جانبه أشاد وكيل وزارة الصحة ببنى سويف الدكتور محمد يوسف، بالدور الذي تقوم به أمانة الحزب بالمحافظة في دعم القطاع الصحي وتوفير مستلزمات الوقاية الطبيه لكافة مستشفيات المحافظة لرفع جاهزية المستشفيات لمواجهة فيروس كورونا.

وفى محافظة قنا، أكدت أمانة الحزب أنها قامت بتوزيع 20 ألف قفاز طبي و50 ألف كمامة لفرق العمل والمتطوعين والأهالي المشاركين، واستخدام آلاف الأطنان من المطهرات والمعقمات بالتنسيق مع وزارة الصحة وقطاع الطب الوقائي بمديرية الصحة بقنا.

وكان حزب مستقبل وطن قد أطلق في وقت سابق اليوم الخميس، مبادرة لمواجهة فيروس كورونا المستجد بحضور نائب محافظ قنا الدكتور حازم عمر ووكيل وزارة الصحة بقنا الدكتور رمضان الخطيب ولفيف من القيادات الشعبية والحزبية، تتضمن إنشاء 120 نقطة مراقبة طبية مجانية على مستوى المحافظة لمتابعة الحالة الصحية للمواطنين في جنوب مصر، وتتضمن كل نقطة مراقبة صحية أجهزة للكشف الحراري وأجهزة لقياس أمراض الضغط والسكر بكافة القرى والجوع ومدن المحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة بقنا وبمشاركة 500 طبيب ومعاونيهم، وتشكيل فريق من المتطوعين يضم 2000 متطوع للقيام بأعمال التطهير بكافة ربوع المحافظة والشوارع والميادين والقرى والمناطق الخدمية وتوزيع ما يقرب من 50 ألف من المواد الغذائية لأسر العمالة اليومية غير المنتظمة ومحدودي الدخل بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي.

وفى محافظة أسوان، أشاد المحافظ أشرف عطية بحملات التطهير والتعقيم التي تقوم بها أمانة حزب مستقبل وطن في المحافظة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستقبل كوفيد 19، وذلك أثناء قيام شباب الحزب بتعقيم وتطهير مبنى ديوان عام المحافظة.

وقال سمير كامل أمين التنظيم بالحزب، أنه يتم توجيه القوافل الميدانية التى تقوم بالتوعية والتعقيم والتطهير للمصالح الحكومية والمواقع المختلفة، منها مبنى محطة السكك الحديدية بتعقيم كافة المكاتب الإدارية ومنافذ حجز التذاكر وأكشاك بلوكات التحويلات والقطارات التى تصادف وقوفها على أرصفة المحطة، وكورنيش النيل بمدينة أسوان، في إطار السياسة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن لدعم القيادة السياسية ودعم ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات، لتلبية احتياجات المواطنين والتخفيف عنهم.

وفي الإسكندرية، نفذت فرق التعقيم والتطهير بحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، برعاية النائب رزق راغب ضيف الله، أمين الحزب بالإسكندرية، حملة تعقيم وتطهير في عدد من الشوارع والأماكن الحيوية بمنطقة المنتزة، تحت إشراف محمد السيد رزق، الأمين المساعد للحزب بالإسكندرية، والنائب سامح السايح، الأمين المساعد للحزب بالإسكندرية، والأستاذ محمد حمزة، أمين شئون الصناعة والتجارة بأمانة المحافظة.

وقال محمد السيد رزق، الأمين المساعد للحزب بالإسكندرية، إنه تم تطهير وتعقيم عدد من الشوارع في منطقة المندرة والعصافرة قبلي، التابعة لحي المنتزة، كما تم تطهير وتعقيم مركز شباب الحرمين والمساجد والمدارس الموجودة في نطاق منطقة الحرمين.

وأشار النائب سامح السايح، الأمين المساعد للحزب بالإسكندرية، إلى توزيع أدوات الوقاية الشخصية اللازمة على المواطنين في نطاق أعمال التطهير، مشددًا على ضرورة نشر الوعي المجتمعي بالفيروس وأخطاره، وطرق الوقاية منه من أجل القضاء عليه وذلك في إطار الدور المجتمعي للحزب.

من جهته، أكد محمد حمزة، أمين شئون الصناعة والتجارة بالإسكندرية، أن فرق التطعيم والتطهير مجهزة بمعدات تطهير محملة بمادة هيبوكلوريد الصوديوم والتي تعتبر من أقوى المواد المستخدمة في مكافحة انتشار هذا الوباء، مشيدًا بدور الشباب في أعمال التعقيم والتطهير.

جدير بالذكر، أن المهندس أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لرئيس الحزب، والأمين العام للحزب، شدد على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى، على مستوى كافة المستويات التنظيمية، للحزب بجميع المحافظات، وذلك دعما لخطط الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، للمساعدة في تجنب الوطن والمواطنين، مخاطر هذا الوباء المتفشي بكل دول العالم.

وطالب رشاد أعضاء الحزب بالمحافظات، بضرورة تبني حملة تستهدف رفع درجة الوعي لدى المواطنين حول طرق الوقاية وتجنب الإصابة؛ تعزيزا لمعركة الوعي، وتعزيز الدور الخدمي والمجتمعي الذي يقدمه الحزب ويتبناه كنوع من أنواع المسؤولية الوطنية.