التخطي إلى المحتوى
ننشر المناهج المقررة على طلاب المعاهد الازهرية بكافة المراحل حتى 15 مارس
أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، عن المقررات الدراسية، لطلاب المعاهد الأزهرية في مختلف المراحل الدراسية، وذلك بعد قرار توقف الدراسة بسبب مواجهة فيروس كورونا المستجد في الخامس عشر من مارس الجاري.
وهى مقرر الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي، ومقرر الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الاعدادية ،و مقرر المرحلة الثانوية (علمي _ أدبي _ علوم إسلامية).
وكان الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، قد قرر في وقت سابق، الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي فيما درسه الطالب في كل مادة من مقررات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية إبتداء من الصف الثالث من المرحلة الابتدائية إلى الصف الثاني من المرحلة الثانوية بما فيهم طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية، كما قرر تقييم الطلاب جميعهم بما فيهم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية فيما تم تدريسه حتى 15 مارس الجاري.
وأكد قطاع المعاهد الأزهرية أن واضعى الأسئلة ملتزمون بالأجزاء المحددة ولن تأتى أسئلة من خارج المقررات التى تم تحديدها، وكان قد قرر قطاع المعاهد الأزهرية، الاكتفاء بتقديم مشروع بحثى فيما درسه الطالب فى كل مادة من مقررات الفصل الدراسى الثانى لجميع الطلاب من الصف الثالث من المرحلة الابتدائية إلى الصف الثانى من المرحلة الثانوية بما فيهم طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية.
كما تقرر تقييم الطلاب جميعهم بما فيهم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية فيما تم تدريسه حتى 15 مارس وتكليف قطاع المعاهد بتحديد نهاية كل مقرر على وجه الدقة وإعلانه للطلاب على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية.

على أن يتم استكمال ما لم يستطع الطالب تحصيله من نواتج التعلم بسبب إلغاء بعض الموضوعات التى كانت مقررة عليه ضمن مقرر الفصل الدراسى الثانى لهذا العام فى العام الدراسى المقبل، حيث تعهدت جامعة الأزهر الشريف بتدريس ما فات طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية من مهارات نتيجة عدم استكمال موضوعات المقرر بجميع كليات الجامعة التى سيلتحقون بها فى العام الدراسى الجديد 2020 / 2021.