وزير التعليم يطمئن أولياء الأمور: البحث أسهل من الامتحان

129

طمأن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور وطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية بأن البحث المطلوب منهم بديل الامتحانات سهل جدا.

ونفى شوقي، في تصريحات خاصة لـ”بوابة الوفد”، كل ما يتردد حول تفاصيل الأبحاث أو المشروعات على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن كل ذلك تكنهات لا أساس لها من الصحة وأنه سيلعن التفاصيلالرسمية يوم الخميس المقبل.

وأوضح شوقي أن تلك الأبحاث أسهل كثيرًا من الامتحانات وأنها ستكون أكثر متعة، وتعلم الطلاب مهارات البحث عن المعلومة وكيفية العمل في فريق، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى حل لإراحة الطلاب مع تحقيق مدخلات التعلم.

وحذر شوقي أولياء الأمور من الاستجابة لأيمعلم يبيع الأبحاث بمقابل مادي، أو يحاول ابتزازهم، منوها بأن الوزارة ستعاقب أي معلم يبيع الأبحاث أو يستغل الطلاب بعقوبات تصل إلى الفصل.

ونشر أحد المعلمين تسجيل صوتي على مواقع التواصل الاجتماعي يحذر فيها أولياء الأمور من الأبحاث، ويؤكد لهم أنها أصعب من الامتحانات العادية.

وكان وزير التعليم قد أعلن الاقتصار على مشروع بحث بدلا من الامتحانات لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية، نظرا لما تواجهه البلاد في مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

التعليقات مغلقة.