محافظ الشرقية يتفقد أعمال توسعة مدخل مدينة أبو حماد ومجمع المواقف الجديد

95

قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية يرافقه اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات بزيارة مفاجئة لمركز ومدينة أبو حماد لمتابعة اعمال تطوير و توسعة مدخل المدينة و الوقوف على مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية و التنموية و التعرف على إحتياجاتهم على الطبيعة.

بدأت جولة المحافظ بتفقد أعمال رصف ورفع كفاءة مدخل مدينة أبو حماد من ناحية مدينة الزقازيق بعد أن تم توسعته أمام حركة السيارات و عبور المواطنين ليساهم و بشكل كبير في فك الإختناقات المرورية بتلك المنطقة و التي عانت لفترات طويلة من الإهمال و عدم الإهتمام.

كما قام المحافظ بتفقد أعمال تغطية ورصف خليج الشون بطول 2.5 كيلو متر و بتكلفة مبدئية 11 مليون جنيه و الذي يمثل محورا مروريا جديدا يساهم في فك الإختناقات المرورية داخل المدينة، مشددا على الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بسرعة الإنتهاء من أعمال التغطية و الرصف تنفيذاً لخطة المحافظة لإعادة الوجه الحضاري و الجمالي لمدنها.

شهدت جولة محافظ الشرقية بمدينة أبو حماد تفقد الأعمال الجارية بمجمع مواقف أبو حماد الجديد و المقام بالجهود الذاتية على مساحة 1.5 فدان تقريبا لإستقبال سيارات الأجرة والقضاء على المواقف العشوائية داخل المدينة.

إطمأن المحافظ من الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة أبو حماد على ما تم إنجازه من أعمال داخل الموقف مشددا على سرعة الإنتهاء من الأعمال تمهيدا لإفتتاحه رسمياً وتشغيله أمام السيارات.

أكد المحافظ أن الهدف من إقائمة مجمع المواقف داخل المدينة القضاء على المواقف العشوائية و تخفيف حده الزحام داخل المدينة و لإعادة الوجه الحضاري و الجمالي لها.

ومن جانبه أكد الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة أبو حماد بانه تم الإنتهاء من تركيب التندات الخاصة بالسيارات وإنشاء دورات مياه بالموقف وغرفتين للإدارة العامة للمواقف و لمباحث المرور لإحكام الرقابة و السيطرة على أصحاب سيارات الأجرة والتصدي للسائقين غير الملتزمين لإعادة الإنضباط للشارع، مشيراً إلى انه تم الإنتهاء من تركيب الأعمدة الكهربائية بالموقف وجاري تنفيذ أعمال الدهان لتجهيز الموقف لإستقبال سيارات جميع مواقف المدينة.

وتفعيلاً للإجراءات الإحترازية و الوقائية التي إتخذتها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.. شدد محافظ الشرقية على رئيس المدينة بفض الأسواق الأسبوعية و السويقات الشعبية، وعدم السماح بإقامتها للحد من التجمعات وحفاظا على صحة و سلامة المواطنين و كذلك المتابعة المستمرة لأعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة أولا باول للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين .

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، ‏بدلة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏، ‏‏سماء‏، ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏‏وقوف‏، ‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

التعليقات مغلقة.