خبير أرصاد يكشف تعرض مصر لـ«تقلبات جوية حادة»

99

أعلن وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن فصل الربيع بدأ يكشر عن أنيابه بتقلباته الحادة والسريعة.

وأشار خبير الأرصاد، أنه من المتوقع اعتبارا من مساء اليوم وخلال يوم الغد الإثنين ارتفاع في درجات الحرارة مصحوبا بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تؤدي إلي تدهور الرؤية الأفقية على الطرق والي إضراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط والأحمر.

وتابع سعودي : يصاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة جدا علي سيناء وشمال الصعيد والوجه البحري والقاهرة فقط ثم سرعان ما تعاود درجات الحرارة انخفاضها يومي الثلاثاء والأربعاء القادمان.

وحذر خبير الأرصاد و التحاليل الجوية، من عاصفة رملية سوف تؤثر علي مصر اعتبارا من فجر الخميس القادم 26 مارس حتى فجر الجمعة 27 مارس تصل فيها سرعة الرياح الجنوبية ما بين 28 إلى 30 عقده حوالي ما بين 50الي 55كم/س تؤدي إلي تدهور تام في مستوى الرؤية علي الطرق والي إضراب كامل في حركة الملاحة البحرية .

وأكد وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية يصاحب ذلك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس ربيعي حار خلال ساعات النهار بارد ليلا هذا الارتفاع في درجات الحرارة سيكون بشكل مؤقت فقط يوم الجمعة القادم فاعتبارا من يوم السبت القادم سيحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 6الي 7 درجات ثم يبدأ التحسن التام في الأحوال الجوية اعتبارا من بعد ظهر السبت.

ووجه خبير الأرصاد مجموعة من النصائح:
– بقدر المستطاع وفي المقام الأول مرضى حساسية الصدر والرمد يتجنبوا التعرض لهذا الطقس وبالطبع يفضل الجميع.
– عدم ركن السيارات تحت لوحات الإعلانات والأشجار وبالطبع القيادة بهدوء علي الطرق.

التعليقات مغلقة.