وزير التعليم يزف بشرى سارة بشأن أزمة المصاريف الدراسية للمدارس الخاصة

92

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المعلمين جاهزون والوزارة تعمل ليل نهار على موضوع التعليم عن بعد، مضيفا أن مصر تمتلك بنية قوية للتعلم والامتحان الإلكتروني.
وأضاف شوقي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء DMC”، أنه تم بناء مكتبة رقمية في أربعة أيام فقط، بها محتوى يُسهل البحث والتعليم عن بعد، لافتا إلى أنه لن نعرض أولادنا للخطر في ظل أزمة كورونا.
وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن البحث الإلكتروني الخاص بالطلاب سوف يتم وضع إجراءات لشرح طريقة عمله الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن لم يعد للدروس مكان في مجتمعنا.
وفي السياق نفسه، أشار إلى أنه يتم التواصل من خلال منصة إلكترونية بين المعلمين والطلاب عبر الإنترنت، لافتا إلى أن مؤسسات دولية تتعاون مع مصر في هذا الشأن وتلقينا تبرعات لخدمة 20 مليون طالب.
وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وضع ضوابط امتحانات طلاب التعليم الفني يوم الأحد المقبل.
وأضاف أنه في يومي الأحد والاثنين سوف نعلن قررنا النهائي بخصوص التعليم الفني في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل بكل طاقتها في هذا الصدد بهدف إنقاذ مستقبل الطلاب في جميع المراحل في ظل الأزمة الحالية.
وزف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشرى سارة لأولياء الأمور بشأن أزمة المصاريف الدراسية في المدارس الخاصة.
وقال شوقي، إننا نبحث مع أصحاب المدارس الخاصة مشكلة المصروفات الدراسية في ظل توقف الدراسة بسبب أزمة انتشار وباء فيروس كوفيد 19 والمعروف إعلاميًا بفيروس كورونا المستجد.
وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه: “نتفاوض معهم بالنيابة عن أولياء الأمور وقريبا سنصل لنتيجة جيدة في هذا الشأن”، لافتا إلى أن مشكلات المدارس الخاصة يفكر فيها مسئولون في الوزارة ويتم العمل عليها مع أصحاب المدارس الخاصة.

التعليقات مغلقة.